مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

منظمة QS للجامعات العالمية تكشف تقدم ترتيب جامعة أم القرى بمعدل 40 مرتبة




أعلنت منظمة QS لتصنيفات الجامعات العالمية عن تقدم ترتيب جامعة أم القرى بمعدل 40 مرتبة منتقلة من التصنيف 541 إلى 501، خلال العام 2019.

وأشار وكيل جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، أن الجامعة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة لتحسين ترتيبها العالمي.

وأكد (غازي) أن لدى جامعة أم القرى خطة ممنهجة خلال العامين المقبلين للدخول في تصنيف شنغهاي للجامعات؛ والذي يعرف بالتصنيف الأكاديمي لجامعات العالم (ARWU)، ويعتمد على الأداء فيما يتعلق بالبحوث العلمية، أما الثاني الذي تخطط الجامعة للدخول فيه، هو تصنيف مجلة التايمز للتعليم العالي، وتقوم من خلاله المجلة العالمية بتصنيف أفضل 100 جامعة في العالم، وذلك وفقاً لمعايير دقيقة، ويعتبر من أكثر التصنيفات المعتمدة عالميًا.

ويأتي هذا الإنجاز مصاحباً لحصول جامعة أم القرى مؤخرًا على الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ويتقاطع ذلك مع خطة الجامعة الإستراتيجية لتكون ضمن مصاف أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، في إطار توجيه ومتابعة مستمرة من قبل مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وسعيها نحو تطوير وتحسين مؤشراتها الجامعية وفق المعايير العالمية، وتميز مخرجاتها الأكاديمية والبحثية.

وأفاد مستشار التعاون الدولي والتصنيف الجامعي الدكتور صالح أحمد بأن تصنيف QS يُعد أحد أشهر تصنيفات الجامعات العالمية، ويعتمد على عدة معايير كالرؤية العالمية، وجودة المخرجات الأكاديمية للجامعة، ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، وجودة الإنتاج العلمي والبحثي للجامعات، ودولية الجامعة من خلال قياس نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والطلاب الأجانب.

التعليقات

إكتب تعليقك