شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طالبات “تغذية نورة” يطالبن وزير التعليم العالي بتغيير المسمى

ليتسنى لهن فرصة التدريب الميداني والتوظيف بالتخصص

طالبات “تغذية نورة” يطالبن وزير التعليم العالي بتغيير المسمى

طالبات "تغذية نورة" يطالبن وزير التعليم العالي بتغيير المسمى
عيسى الحربي- سبق- الرياض: تطالب طالبات قسم التغذية وعلوم الأطعمة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإيجاد حل مُنصف لهن من قِبل وزارة التعليم العالي وإدارة الجامعة وهيئة التخصصات الصحية؛ كي يتم اجتياز المشكلات التي تقف حجر عثرة أمام مسيرة الطالبة، ابتداء من عدم قدرتها على التدريب الميداني بالمستشفيات، وعدم تصنيفها، وعدم إمكانية التوظيف أو إكمال الدراسة والحصول على درجة الماجستير.
 
وقالت الطالبات إنهن يطالبن وزير التعليم العالي بتغيير مسمى الكلية؛ كي يتناسب مع مساراتهن، ولكي يتسنى لهن التدريب الميداني ثم التوظيف بمسمى التخصص وبما تم دراسته نفسه في الخطط الدراسية.
 
يأتي ذلك بعد المستجدات التي حصلت من إغلاق الكلية، وانتقال أعضاء هيئة التدريس إلى الكلية الصحية، وتهميش الطالبات الدارسات حالياً بالكلية – على حد قولهن – وما يواجههن من صعوبات في التحاقهن بالمستشفيات الحكومية والخاصة للتدريب الميداني، وعدم تقبل الجهات الخارجية لهن.
 
وروت الطالبات لــ”سبق” أن كلية الاقتصاد المنزلي تُخرّج فنيي تغذية عامة، وكانت تعتبر كلية تربوية، تضم قسم النسيج والخياطة – التغذية وعلوم الأطعمة “التدبير المنزلي” – التربية الفنية، ثم استقلت الكلية من جديد وانفصلت عنها الأقسام إلى كلية مستقلة كالتصاميم والفنون، ولم يتبق في الكلية سوى قسم التغذية وعلوم الأطعمة الذي يضم ثلاثة مسارات تُدرَّس باللغة الانجليزية، هي: مسار التغذية واللياقة البدنية، مسار إدارة الخدمات الغذائية ومسار الصناعات الغذائية.
 
ولفتت الطالبات إلى أنهن أول دفعة تم تخريجها هذا العام 1434 هـ، فضلاً عن أن الكلية أوقفت قبول الطالبات بالكلية منذ عامين حتى يتم حل مشكلة القسم، لكن لم يوجد ذلك الحل الذي انتظره الجميع، وانتهى بإقفال الكلية دون النظر إلى صوت الطالبات والقسم بتغير المسمى أو انتقال الطالبات مع أعضاء هيئة التدريس.
 
وافتتح القسم التحويل إلى قسم التغذية الإكلينيكية، وحولت بعض الطالبات بعد الشروط التي وُضعت، ولم تنتقل جميع الطالبات، وإنما انتقلت قلة منهن وأعضاء هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock