شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

استعدادات مكثفة لاختبارات “رخصة المعلم”

استعدادات مكثفة لاختبارات “رخصة المعلم”

تفتح هيئة تقويم التعليم والتدريب باب التسجيل للمعلمين والمعلمات للدخول في الاختبارات للحصول على «رخصة معلم» اعتباراً من 30/ 12/ 2019م فيما تعقد الاختبارات في الفترة من 21الى 28/ 3/ 2020م.

وفي هذا الاطار عقدت الهيئة ورشة عمل بعنوان «المعايير المهنية ودورها في بناء برامج اعداد المعلمين في الجامعات» وذلك في فندق كراون بلازا في الرياض، بمشاركة 150 ممثلاً من وزارة التعليم وعمداء كليات التربية والآداب والعلوم ورؤساء الأقسام في جامعات المملكة والمختصين من الهيئة.

وهدفت الورشة بشكل مباشر إلى التعريف ببرنامج الرخص المهنية للمعلمين والعاملين في التعليم، والأهداف والمنطلقات والمبادئ الأساسية التي تستند اليها هذه الرخص، إضافة الى التعريف بالمعايير المهنية للمعلمين، ومنهجية بنائها ومكوناتها ومجالاتها، واستخداماتها، واستعراض الجهات ذات العلاقة والإطار التكاملي بين هذه الجهات.

وافتتح أعمال الورشة رئيس الهيئة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان بكلمة رحب فيها الحضور وأكد فيها على أهمية المعايير والرخص المهنية وأهمية تضمينها في بناء برامج إعداد المعلمين في الجامعات وأنها ستكون محطة تاريخية مهمة لرفع مستوى أداء التعليم العام بما يحقق اهداف رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها للوصول لمجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، كما أكد على أهمية الدور الذي تقوم به الكليات المتخصصة مثل كليات التربية والعلوم والآداب وأدوارها في الإعداد التخصصي للمعلم، وأهمية الإستفادة من نتائج الاختبارات التي تقيمها الهيئة مثل اختبارات الكفايات في تقويم مخرجات هذه الكليات.

من جهته قدم المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد نبذة عن التكامل بين برامج هيئة تقويم التعليم والتدريب وكليات التربية والكليات التخصصية، كما استعرض مدير الاختبارات المهنية بالمركز الوطني للقياس التابع للهيئة الدكتور عبدالله السعدوي، دور المعايير المهنية للمعلمين في بناء برامج إعداد المعلمين في الجامعات، وفقاً لـ”المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock