شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“الشورى: يطالب بعدم ربط العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات بالرخصة

“الشورى: يطالب بعدم ربط العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات بالرخصة

تجدد انتقاد أداء وزارة التعليم تحت قبة مجلس الشورى وطال ذلك المخرجات والاختبارات وصيانة المدارس وتزايد البحوث في بعض المجالات على حساب أخرى، وبرزت مطالبات لعدد من الأعضاء أثناء مناقشتهم اليوم الاثنين لتقرير وزارة التعليم السنوي للعام المالي 39ـ1440هـ، واقترح ناصح البقمي وضع حوافز للمعلمين والمعلمات في المناطق النائية، محذراً من انعكاس أثر وجود أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات يدرسون في مناطق لا يرغبونها على العملية التعليمية، وحث مطالباً الوزارة على الاستفادة من تجارب جهات حكومية أخرى في مجال التعيين، وأكد صالح الحميدي أهمية دراسة إعادة العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات وعدم ربطها بالرخصة، على أن تكون الرخصة عند التعيين للمرة الأولى، ودعت نورة المري إلى إلغاء الاختبار “التحصيلي” لطالبات التخصصات النظرية.

وأكد عبدالله البلوي وجود ضعف في مخرجات التعليم العام، مطالباً باستراتيجية تقوم بها الوزارة وفق عمل مؤسسي لإصلاح مخرجات التعليم على أن تشمل جميع أركان العملية التعليمية، منبهاً على أهمية أن تتبنى وزارة التعليم استراتيجية حقيقية لإصلاح التعليم يشترك فيها المعنيون والمختصين والاهتمام بالعمل المؤسسي والحرص على تطوير أداء الطلاب وفقا المؤشرات العالمية والدولية والداخلية التي للأسف أبرزت ضعفا واضحا لدى الطلاب ويتضح ذلك من خلال نتائج دراسة (TIMSS) العلوم والرياضيات وتعد هذه الخطوة مهمة أيضا في ماسة العمل وتجويده، وتساءل عضو الشورى عن مبررات تأخر الوزارة في تصميم وتنفيذ المناهج الدراسية وفق ما تم اعتماده مؤخرا من مجلس إدارة هيئة التقويم والتعليم وهو الخطوة الأولى في الاصلاح، وتساءل عن دور شركة تطوير العاملة مع الوزارة في تنفيذ المناهج؟ وما دور اللجنة المشكلة للمناهج في الوزارة لتحقيق هذا التطوير، وماذا عن خطة آفاق لمستقبل التعليم الجامعي والتي كانت مؤسسه حتى عام 2050؟ لماذا ألغيت أو أوقفت وما مبررات الوزارة وهل أبدلت المبادرة بها ، وختم “كل تلك تساؤلات يجب أن تجيب عنها الوزارة لإيضاح الصورة عن توجهها للجامعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock