شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تطلق مسابقة “المبرمج الواعد” لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

التعليم تطلق مسابقة “المبرمج الواعد” لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

أطلقت وزارة التعليم، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع شركة تطوير لتقنيات التعليم صباح اليوم الاثنين 22-2-1441هـ النسخة الأولى من المسابقة الوطنية للبرمجة ” المبرمج الواعد”، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل، ووكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد بن حمدان آل ثنيان، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي.
وتهدف المسابقة لتعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين والبرمجة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتكوين اتجاه إيجابي لديهم نحو تعلم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وعلومها والتي تشمل (الذكاء الاصطناعي، إنترنت، الروبوتات، الواقع الافتراضي، والطباعة الثلاثية الابعاد، الحوسبة السحابية).
إلى ذلك أوضح د. المقبل أن المسابقة تعد من أهم برامج الوزارة المقدمة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لاكتشاف مهارات الطلاب في مرحلة مبكرة في المهارات البرمجية والرقمية لصقل موهبتهم وتطويرها، ودعم الوظائف المستقبلية لاعتمادها بشكل كبير على البرمجة والحوسبة.
وأضاف المقبل أن الوزارة تدعم هذا التوجه بحزمة من البرامج والمواد الدراسية؛ مما سيسهم في تكوين جيل قادر على المنافسة العالمية في المهارات البرمجية والرقمية، وداعماً لرؤية المملكة المستقبلية.
وتتألف المسابقة من 3 مراحل، تشمل ثلاث جولات، ومرحلة التصفيات النهائية، حيث سيختار الحكام أفضل 16 طالباً و16 طالبة من كل فئة عمرية للصعود إلى الجولة النهائية، والتي ستقام فعالياتها بمقر وزارة التعليم بالعاصمة الرياض مطلع ديسمبر المقبل، وسيحصد الفائزون في المسابقة العديد من الشهادات والجوائز المادية والعينية، كما سيتاح للمشاركين من طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المسابقة عبر جولاتها الثلاثة، فرصة الوصول إلى مواد ومصادر عالمية لتعلم البرمجة وتطبيقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock