شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تكرم الفائزين في المسابقة الوطنية “المبرمج الواعد”

 تكرم الفائزين في المسابقة الوطنية “المبرمج الواعد”

أقامت وزارة التعليم ظهر اليوم الاثنين 1441/4/12هـ، حفلاً لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة الوطنية للبرمجة “المبرمج الواعد”، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنفيذ شركة تطوير لتقنيات التعليم، والتي تهدف إلى تعزيز مهارات البرمجة للطلاب والطالبات.
وبدأ الحفل بكلمة وزارة التعليم ألقاها بالنيابة المشرف والمستشار على مجال التقنية في وكالة التعليم الأستاذ محمد الشايع قال فيها:”نحن الآن نجني ثمار هذه الشراكة المميزة بين وزارة التعليم، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة تطوير لتقنيات التعليم، وسبق أن جنينا نتائج مميزة بمشاركة المملكة في دولة المجر بمسابقة الروبوت، وحققت الفرق المشاركة مراكز متقدمة، حيث حقق طلابنا المركز السابع على مستوى العالم وطالباتنا المركز الثاني عشر على مستوى العالم، وهي تعتبر المشاركة الأولى للمملكة في هذا المجال”، مبيناً أن مسابقة” المبرمج الواعد”، ستساهم في بناء أجيال سعودية تقنية مبدعة وقادرة على تلبية متطلبات المستقبل الرقمي الواعد في المملكة، وذلك بما نشاهده اليوم من اكتشاف وتطوير قدرات وكفاءات متميزة من أبناء الوطن، ونعتز بتقديم الدعم والتحفيز لهم للوصول لمستويات العالمية ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية.
بعد ذلك كلمة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ألقاها وكيل وزارة الاتصالات المهندس جمال عابد، أشار خلالها إلى أهمية الإيمان بأن الاستثمار في المهارات والعقول أحد أهم دعائم الاقتصاد الرقمي، والذي يتطلب تهيئة شبابنا وبناتنا لمهارات القرن الواحد والعشرين، ومثل هذه المبادرات تعود بالنفع لأبناء وبنات الوطن والارتقاء بهذا القطاع الحيوي الهام؛ ليكون رافداً هاماً في دفع عجلة الاقتصاد السعودي، وداعماً مؤثراً في مسيرة التنمية الشاملة في المملكة، في ظل قيادتنا الرشيدة.
وقدم مدير وحدة التحول الرقمي والمشرف على المسابقة الأستاذ محمد العنزي عرضاً مرئياً لإحصائيات المسابقة، مشيراً إلى أن المسابقة مرت بثلاث جولات إلكترونية بعدها تم ترشيح الطلاب الأعلى في الدرجات لحضور الجولة النهائية في الرياض، وتم ترشيح 16 طالب و16 طالبة إلى الجولة النهائية التي بدأت فعالياتها يوم أمس وانتهت اليوم، واستمرت جولات المسابقة 4 أسابيع بما فيها الجولات الإلكترونية الثلاث، والجولة الختامية، حيث شارك فيها أكثر من 17 ألف طالب وطالبة من جميع إدارات التعليم في المملكة قضوا أكثر من 558 ألف دقيقة في برمجة التطبيقات، وأكثر من 627 دقيقة في دروس البرمجة من خلال المنصة الإلكترونية، وقاموا بعمل أكثر من 40 ألف تطبيق تم رفعها على المنصة الإلكترونية، وكل هذه الجهود والإنجازات تمت بشراكة مميزة بين جميع العاملين في جميع الجهات العاملة في المسابقة.
بعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة ثم إعلان وتكريم الفائزين وهم:
المرحلة المتوسطة:
-المركز الأول: المجموعة الثانية (عبدالله المطيري، عماد الحربي، سعود الخنيني، عمرو البغدادي).
-المركز الثاني: المجموعة الخامسة (زينب السلمان– عائشة الناموس، لمار الغامدي، إيناس الأبي).
-المركز الثالث:المجموعة الأولى (عبدالرحمن قرة بلو، خالد الصالحي، علي الناصر، أبوبكر سميط).
-المركز الرابع:المجموعة السادسة(علياء الشثري، سمية المهنا، هدى عطار، رويدا الغامدي).
المرحلة الابتدائية:
-المركز الأول: المجموعة الثامنة (ساره الحربي، آلاء غمبازة، لمار باوزير، فجر المنتشري).
-المركز الثاني: المجموعة الرابعة (عبدالكريم الكنعان، حسين باعقيل، عمر الحربي، عمر آل الشيخ).
-المركز الثالث: المجموعة الثالثة (ميثم السلمان، تميم الحارثي، حيدر العندي، محمد كنعان).
-المركز الرابع: المجموعة السابعة (تولين الغامدي، رغد المطوع، لمار المطرفي، نجد المعجل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock