التخطي إلى المحتوى

تستعد وزارة التعليم للعام الدراسي القادم، وقررت الاستعانة بالمعلمين والمعلمات في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات لتسجيل دروس للتعليم عن بُعد.

جاء ذلك في تعميم لنائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، وجهه لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، تضمن “نظرًا للحاجة إلى تسجيل دروس للتعليم عن بعد استعدادًا للعام الدراسي 1442هـ، وحيث إن ذلك يتطلب ترشيح -معلمين/ معلمات- لتنفيذ هذه الدروس، وفق معايير عددية ونوعية لكل تخصص وكون المقابلة الشخصية إحدى أدوات الاختيار النوعي للمعلمين والمعلمات”.

وأشار التعميم، أنه بناءً على ما تقتضيه المصلحة التعليمية، قرر ما يلي: الموافقة على تشكيل اللجنة الإشرافية على لجان المقابلات، والموافقة على تشكيل فريقين إداريين لدعم اللجان وجمع البيانات وتدقيق الوثائق، وكذلك الموافقة على تشكيل لجان لإجراء المقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات في كل تخصص.

وضاف التعميم، تتولى كل لجنة تخصصية اختيار -المرشحين/المرشحات- وفقاً للمعايير والنماذج المعتمدة، ويرفع رئيس كل لجنة تخصصية لرئيس فريق إدارة مركز التعليم عن بعد بيانا بأسماء المرشحين مرتبة وفق الدرجات المكتسبة من واقع استمارة المقابلة.

التعليقات

اترك رد