شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة هندية تحذف من مقرراتها شعر المطلوب السعودي “الربيش”

كانت تدرسها لطلاب الماجستير بعنوان “قصيدة من جوانتانامو”

جامعة هندية تحذف من مقرراتها شعر المطلوب السعودي “الربيش”

جامعة هندية تحذف من مقرراتها شعر المطلوب السعودي "الربيش"
خالد علي- سبق- متابعة: حذفت جامعة كلكتا الهندية قصيدة إبراهيم الربيش المرشد الديني لتنظيم القاعدة في اليمن وسجين جوانتانامو السابق، من مقرراتها الأكاديمية، بعد انتقادات حادة وشكاوى تلقتها الجامعة على إضافتها لقصيدة أحد قادة تنظيم القاعدة.
 
وذكرت القنوات والصحافة الهندية أن القصيدة التي تم حذفها تعود للمطلوب الأمني إبراهيم الربيش، وهو أحد قادة تنظيم القاعدة، وكانت ضمن مقرر “الأدب والقضايا المعاصرة ” بعنوان “قصيدة من جوانتانامو”، يدرسها طلاب الماجستير في الجامعة.
 
وأشارت قناة “زي نيوز” الهندية أن مدير الجامعة وجه بحذف القصيدة من المقرر، رافضاً تدريس الطلاب قصيدة كتبها شاعر لديه صلات بالإرهاب.
 
واعتقل “الربيش” في أفغانستان على أيدي القوات الأمريكية التي رحّلته إلى سجن القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو، حيث أمضى خمس سنوات، وأعيد إلى السعودية في عام 2006 بعد جهود بذلتها السعودية في سبيل إعادة المعتقلين السعوديين وألحقتهم ببرنامج إعادة التأهيل، ليتسلل “الربيش” بعد الإفراج عنه إلى اليمن وينضم لتنظيم القاعدة في اليمن، وتم إدراجه ضمن قائمة الـ85 مطلوباً أمنياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock