شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
مناهج ثاني متوسط

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الأول 1443هـ

نقدم لكم في هذا الموضوع الكتاب المقرر لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط للفصل الاول لعام 1443هـ.

يحتوي الكتاب على أربع وحدات وفي نهاية كل وحدة تقويم يضم أسئلة على الوحدة :

• الوحدة الأولى الدولة الأموية، وتهدف الوحدة إلى التعرف على جوانب تاريخ الدولة الأموية وأبرز خلفائها والتعرف على جهود الأمويين في نشر الإسلام.
• الوحدة الثانية الدولة العباسية والدول المتتابعة 132-1342هـ، وتهدف الوحدة إلى التعرف على جوانب تاريخ الدولة العباسية وجوانب التاريخ الإسلامي وعلى جهود العباسيين في نشر الإسلام، وابتداء التاريخ الحديث بعد الدولة العباسية.
• الوحدة الثالثة أغلفة كوكب الأرض، وتهدف الوحدة إلى التعرف على الغلاف الجوي والغلاف الصخري وعوامل تشكيل سطح الأرض، والغلاف الحيوي وأقاليمه.
• الوحدة الرابعة التخطيط والهوايات، وتهدف الوحدة إلى التعرف على أولويات التخطيط وكيفية إدارة الوقت وتعلم كيفية تقويم التخطيط، والتعرف على أنواع وفوائد الهوايات .

وللإطلاع على باقي كتب الصف الثاني المتوسط وجميع الملخصات وأوراق العمل للفصل الدراسي الأول تجدها هنا

لتحميل الكتاب أسفل بالمرفقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock