شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تحدد اجراءات التعامل مع غياب الطلاب في المرحلة الابتدائية

التعليم تحدد اجراءات التعامل مع غياب الطلاب في المرحلة الابتدائية، حيث تناولت الوزارة الطريقة المعتمدة من قبلها بخصوص احتساب غياب الطلاب خلال الفصول الثلاث وذلك وفق ما يرد أدناه.

كيفية حساب نسبة غياب الطلاب خلال العام الدراسي

معرفة معدل الغياب للطالب مهم جدا ، حتى لا يعرضهم لواحد أو أكثر من الإجراءات السابقة ، في حال عدم تقديم عذر واضح لسبب الغياب ، حيث يتم تسجيل أيام عدم الحضور في متابعة الغياب لكل فصل دراسي ، وتحدد النسبة بمعرفة عدد أيام الغياب ، وتقسيمها على عدد أيام الغياب ، مع حذف أيام الإجازة ، وضرب القيمة الناتجة بمائة ، وبذلك نحصل على نسبة الغياب التام. مع جميع العناصر الواردة فيه.

اجراءات التعامل مع غياب الطلاب

قامت وزارة التربية والتعليم بنشر بيان يوضح الإجراءات، التي سوف تتبعها المدرسة مع طلاب المرحلة الابتدائية، عند غيابهم بدون أي عذر مقبول، وهذه الإجراءات تعتمد على نسبة الغياب، حيث أنه.

  • إذا غاب الطالب أو الطالبة لمدة ثلاث أيام متصلة أو خمس أيام منفصلة من غير عذر، يتم تحويله إلى المرشد المدرسي لمعرفة سبب الغياب واتخاذ الإجراء المناسب.
  • وصول نسبة الغياب إلى 5%  خلال العام الدراسي، يتم فيها استدعاء ولي الأمر مع توضيح عواقب عملية الغياب، والتوقيع على تعهد خطي لانتظام الطالب بالحضور.
  • إذا وصلت نسبة الغياب إلى 10% يتم اتخاذ نفس الإجراءات السابقة، مع عمل اجتماع لإدارة التوجيه والإرشاد المدرسي لدراسة حالة الطفل.
  • عند غياب الطالب بنسبة 15% يتم استدعاء ولي الأمر للاستفسار عن سبب عدم الالتزام، وتحويل الطالب لوحدة الخدمات الإرشادية.
  • أما في حالة غياب الطفل لفترة تصل إلى 20% من العام الدراسي، يطبق عليه نظام حماية الطفل، حيث تجتمع لجنة التوجيه والإرشاد وتستكمل الإجراءات القانونية وتخطر ولي الأمر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock