شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
معلمين ومعلمات

كليشة اختبارات 1444 لجميع المراحل التعليمية

كليشة اختبار 1444 ، تمثِل نموذجًا ثابتًا لجميع الاختبارات التي تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية باقتراحها على طلابها، بطريقتين إما بشكل إلكتروني أو ورقي بحيث أن هذه الكليشة نستطيع اعتبارها كتوضيح لكل البيانات التي تتعلق بالطالب والمادة والفصل الدراسي. ولهذه الكليشة أكثر من شكل على متصفحات الويب بشكل سهل وجاهز للتنفيذ، ذلك لأنه لا بد من وجودها بكل امتحان.

محتويات كليشة وزارة التعليم

قبل أن نتطرق بمحتويات الكليشة يتوجب علينا استيعاب وفهم مصطلح “كليشة” الذي اعتمدت وزارة التربية والتعليم السعودي منذ بداية عام 1444، يتم اعتبار هذا المصطلح النموذج العام لشكل ورقة الأسئلة المخصصة للامتحان. فإنه يجب أن توضع هذه الكليشة في كل اختبار من اختبارات جميع مراحل الصفوف الدراسية، ابتداءً من الإعدادية حتى المرحلة الثانوية، وذلك من أجل توجيه الطالب والقدرة على تمييز اختباراته التي تتعلق بالصف الدراسي الخاص به، إضافةً إلى اسم المادة.

نموذج كليشة الاختبارات

إن الامتحان الذي يتم بشكل يدوي أو إلكتروني لابد من أن تتم كتابته بداخل ورقة تحمل شكل ووسم ثابت يطلق عليها كليشة اختبارات تتمثل بالآتي:

  1.  يوضع في بداية الورقة تبدأ بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) ويتم كتابتها في منتصف الورقة.
  2. يوضع على يمين الورقة اسم المملكة العربية السعودية ثم وزارة التعليم.
  3. يتم كتابة اسم الإدارة التابعة لها الطالب ويم توضيحها من خلال كتابة اسم المنطقة التي توجد فيها المدرسة، مع تحديد نوع المدرسة إن كانت للبنين فقط أم البنات فقط.
  4. يوضع عنوان مكتب التربية والتعليم المقيد به اسم المدرسة بالإضافة إلى كتابة اسم المدرسة أيضًا.
  5. يكتب بعدها اسم المصحح يليه اسم المراجع من أجل التوقيع إلى جانبه.
  6. تكتب في منتصف الورقة قائمة، تحتوي على العديد من الخانات، وهي عبارة عن الدرجة النهائية مكتوبة حسابيًا، وباللغة العربية ويليها ترويسة وزارة التعليم.
  7.  يوجد خانتين آخر الورقة لتوقيع كلًا من إمضاء المصحح والمراجع أيضًا.

كليشة اختبارات 1444 لجميع المراحل التعليمية

قامت وزارة التربية والتعليم السعودي بإصدار مجموعة من كليشة اختبار المخصصة لكل مرحلة من المراحل الدراسية، فلهذا السبب يجب على كل معلم أن يدخل للموقع الرسمي للوزارة، من أجل أن يقوم بتحميل كليشة اختبارات، وبالخصوص مع اقتراب موعد الفحوصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock