شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“السعدي”: ضرب الطلاب لا يفيد والأفضل استغلال مهارات السلوك

ضمن فعاليّات برنامج “أجيال لبناء القادة” بمشاركة 30 مرشداً

“السعدي”: ضرب الطلاب لا يفيد والأفضل استغلال مهارات السلوك

"السعدي": ضرب الطلاب لا يفيد والأفضل استغلال مهارات السلوك
سبق- الدمام: أكّد أستاذ التربية وعلم النفس بجامعة الدمام، الدكتور خالد السعدي، أهمية استخدام عددٍ من المهارات في تعديل سلوك الطلاب, معتبراً أن وسيلة الضرب التي يلجأ إليها بعض المربين تعد من الوسائل العقابية عديمة الفائدة.
 
وشدد على ضرورة تنمية المجالات الإيجابية لدى الطلاب من خلال حمايتهم من الوقوع في المشكلات عبر التركيز على ثلاثة برامج هي النمائية، الوقائية والعلاجية.
 
وقال الدكتور “السعدي”، خلال ورشة عمل مهارات تعديل السلوك التي نظمها مركز الحزام الذهبي لأكثر من30 مرشداً طلابياً ومتخصصاً في التربية، ضمن فعاليّات برنامج أجيال لتعديل السلوك: “فكرة هذه الورشة هي توضيح وشرح 15 مهارة ينبغي أن يستخدمها المربون في تعديل السلوك”.
 
وأضاف: “يمكن أن يختار المربي من بين تلك المهارات ما يشاء لتعديل سلوك الشخص الذي أمامه, ويمكنه أن ينمي قدرات هذا الشخص أو يطورها أو يحل مشكلاته, وذلك من خلال التحفيز والتشجيع وممارسة القدوة”.
 
وقال المدير التنفيذي لمركز الحزام الذهبي، علي باعبدالله: “برنامج “أجيال لبناء القادة” يهدف إلى إكساب الطلاب مهارات قيادية وتربوية لصقل شخصياتهم ليكونوا لبنة صالحة مؤثرة في المجتمع, من خلال إلحاقهم بالبرامج التدريبية والرحلات الاستكشافية والمهارات القيادية في ضوء تربوي بتوجيهات من مختصين”.
 
وأضاف: “يبدأ البرنامج من المرحلة الابتدائية للطالب ويستمر معه حتى المرحلة الثانوية مروراً بالمرحلة المتوسطة، وقد تخرّج من البرنامج العديد من الطلاب الذين التحقوا بكليات الهندسة والطب والشريعة على مدار سبع سنوات هي عمر البرنامج، وبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج أكثر من 300 طالب سنوياً”.
 
وأردف: “البرنامج يستمر بشكل أسبوعي على مدار الفصل الدراسي لمدة يومين في الأسبوع , يقضيها الطلاب في الاستفادة من البرامج الاجتماعية والمسابقات الثقافية والمنافسات الرياضية التي تهتم بغرس القيم الصحيحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock