شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“قياس” يعلن عن مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة

أعلن المركز الوطني للقياس “قياس” عن مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة، وهو اختبار تشترط بعض الجامعات والكليات تأديته للالتحاق بها إضافة إلى إجراءات أخرى تختلف باختلاف المنشأة التعليمية.

وينقسم الاختبار إلى جزئين رئيسين هما: الجزء اللفظي والجزء الكمي. وتقدم الأسئلة بالتناوب بين هذين الجزأين يخصص لكل قسم مدة إجابة لاتزيد على خمس وعشرين دقيقة.

ويوجد فرق بين اختبار القدرات والتحصيل، فالقدرات يقيس القدرة على الفهم والتطبيق والاستدلال والتحليل في مجالي اللغة والرياضيات، وهو بطبيعته يعتمد على القدرات العقلية التي تنمو وتتطور بالتعلم, والقراءة العامة عبر السنين. فهو إذا لا يعتمد اعتمادًا مباشرًا على المعلومة المجرَّدة .

أما التحصيل فيقيس مستوى المعرفة التي حصلها الطلاب مما تعلموه في المدرسة من مقررات الرياضيات،و الكيمياء،و الفيزياء،و الأحياء (القسم العلمي). أما القسم النظري فيقيس مستواهم في مواد: التوحيد، و الحديث،و الفقه، والنحو والأدب، والبلاغة، والتاريخ، والجغرافيا.​​

ويحلق للطالب دخول اختبار القدرات العامه من الصف الثاني الثانوي، ويمنح المركز درجة اختبار القدرات العامة صلاحية لمدة خمس سنوات، كما يمكنك الرجوع إلى الجهات المستفيدة لمعرفة المدة الزمنية المعتمدة لديهم.

للإطلاع على جدول المواعيد أسفل بالمرفقات

التقديم :
من هنا

المرفقات

# ملف التنزيلات
1 png جدول المواعيد 223

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock