شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

إزالة العوائق الحديدية في مدرسة “العقيق”

كانت تسدُّ مخارج الطوارئ بمدرسة للبنات

إزالة العوائق الحديدية في مدرسة “العقيق”

تجاوباً مع "سبق".. إزالة العوائق الحديدية في مدرسة "العقيق"

محمد الزهراني، عبدالله البرقاوي- سبق- الباحة: أكدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة إزالتها العوائق الحديدية التي كانت تسدّ مخارج الطوارئ في إحدى مدارس البنات بالعقيق، وذلك تفاعلاً مع ما نشرته “سبق”.

 

وذكرت “المديرية” أنه، ومن باب الشفافية، تعلن تنفيذ توجيه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط، المتعلق بتطبيق التوجيه الشخصي والمباشر من أمير منطقة الباحة، بخصوص تكثيف جولات التفتيش الميدانية للتأكد من السلامة، ورصد جميع المخالفات، وخصوصاً في المواقع التي تحتوي على كثافة بشرية مثل المنشآت التعليمية وقصور الأفراح والمصانع وغيرها.

 

وأكدت مديرية الدفاع المدني العمل على رفع هذه المخالفات إلى إدارة السلامة لفرض العقوبات الرادعة بحق المتسببين فيها، ومعالجة وتصحيح هذه المخالفات بالإزالة الفورية لها.

 

وقالت: “جرى تكليف جميع شعب السلامة بإدارات الدفاع المدني في المحافظات بالعمل على مواصلة وتكثيف الجولات التفتيشية على جميع المدارس الحكومية والأهلية للتأكد من تطبيق شروط الأمن والسلامة فيها، وتحرير مخالفات مالية على المنشآت المخالفة منها”.

 

وأشارت إلى تشديد أمير المنطقة على أهمية عدم التهاون في هذا الأمر، والالتزام بمتطلبات السلامة داخل جميع هذه المواقع.

 

وقالت: “جرت إزالة جميع العوائق المستحدثة بمدرسة العقيق، وتكليف ضابط سلامة للوقوف على الموقع، ورصد العوائق ومدى تأثيرها على السلامة العامة”.

 

وأضافت: “نؤكد إزالة جميع الأبواب والنوافذ الحديدية بالمدرسة، وجرى تشكيل لجنة فورية للوقوف على الموقع بمعرفة ضابط السلامة بإدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق والمسؤول الأمني بمكتب التربية والتعليم بالعقيق، وذلك في ظل وجود المشرف على أعمال الصيانة بمدارس محافظة العقيق”.

 

وأردفت “المديرية”: “تم تكليف مشرف الصيانة بضرورة إحضار عمال الصيانة والإزالة الفورية لجميع ما رصد من عوائق لما تشكله من خطر على أرواح منتسبات المدرسة من طالبات وأعضاء هيئة تدريس وإدارة”.

 

وقال “السواط” في رسالة وجهها لجميع منتسبي المدارس “بنين – بنات”، من إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات: “هذا التجاوب السريع لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة في إزالة هذه العوائق لم يكن إلا تحقيقاً للمصلحة العامة والاهتمام بتوفير اشتراطات ومتطلبات السلامة داخل المنشآت التعليمية”.

 

وأضاف: “نريد أن نكون يداً واحدة في الحفاظ على أرواح أبنائنا وبناتنا من طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بجميع مراحلها التعليمية، مع الحرص على تثبيت مفهوم السلامة في ذهن الجيل الجديد وتعليم الطالب والطالبة مبادئ السلامة الأولية في المدرسة والمنزل”.

 

وأشار العميد “السواط” إلى أن هناك تواصلاً مستمراً واجتماعات تنسيقية تعقد بين “الدفاع المدني” والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة لتوفير البيئة الآمنة للطلاب والطالبات في جميع المدارس، خاصة في ظل وجود إدارة خاصة للأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم.

 

ووجّه الشكر لـ”التربية والتعليم” على التجاوب السريع فيما يتعلق برصد المخالفة المذكورة بالمدرسة وتكليف مشرف الصيانة بإزالتها.

 

وكانت “سبق” قد نشرت تقريراً مصوراً عن وضع المدرسة قبل تفاعل “الدفاع المدني” مع الوضع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock