شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“ريناد” تُحرَم من الدراسة لرفض مدارس جدة إنزال فصلها للدور الأرضي‎

معاقة حركياً ولا تستطيع الصعود لأدوار عليا ووالدها يطالب بحل مشكلتها

“ريناد” تُحرَم من الدراسة لرفض مدارس جدة إنزال فصلها للدور الأرضي‎

"ريناد" تُحرَم من الدراسة لرفض مدارس جدة إنزال فصلها للدور الأرضي‎
فهد العتيبي- سبق- جدة: حُرمت طالبة معاقة حركياً من الانخراط في الدراسة للمرحلة المتوسطة، وذلك بسبب عدم نقلها لفصل أرضي يتناسب مع عدم قدرتها في الصعود لفصول بأدوار عُليا، وبقيت تتنقل بين المدارس بحثاً على ما يتلاءم لها، ورفضت تلك المدارس الموافقة والاكتفاء بتحويلها لمدارس أخرى قد تُعالج مُشكلتها، ما دفع والدها للتقدم بطلب لإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة “بنات”، دون أن يكون هناك تجاوب للمساعدة، حيث دخلت الدراسة الأسبوع الثالث وهي باقية في المنزل بانتظار حل مشكلتها.
 
وقال والد الطفلة “ريناد”، علي الغامدي عارضاً معاناته عبر “سبق”: “ابنتي تعاني  إعاقة حركية وهي منتقلة للصف الأول بالمرحلة المتوسطة، حيث من المقرر أن تكون من طالبات المتوسطة 79 للبنات بمحافظة جدة، وداومت اول يوم دراسي دون أن يُلتفت لوضعها، حيث رفضت إحدى إداريات المدرسة إنزال فصل لها في الدور الأرضي، واقترحت نقلها للمتوسطة 51، كونها تتوافر بها فصول أرضية”.
 
وأضاف “الغامدي”: “طبعاً المدرسة 51 مع الأسف لم يكُن بها فصول أرضية، وربما كان الهدف التخلص منها كون ابنتي قد أمضت اليوم الأول من الدراسة وكأنه غير مرغوب ببقائها لديهم، حيث لم يخاطبوا مكتب التربية والتعليم بالشمال التابع للإدارة باعتباره مرجعهم لتعديل وضع الطالبة”.
 
وتابع “الغامدي”: “راجعت إدارة التعليم  يوم 25 – 10 – 1434 هـ، وشرحت لهم الوضع، وبدأت المعاملة تدور وصولاً لمكتب التعليم بالشمال، حيث تمت مراجعتهم يوم 27 – 10، وأخبرونا بأن المعاملة لم تصل بعد، ما دفعنا لمراجعة مديرة المدرسة 79، والتي اقترحت بأن تصعد ابنتي ريناد الدرج وصولاً لفصلها الدراسي بهدف عدم انقطاعها عن الدراسة، حينها وضعت إدارة المدرسة شرطاً بأن أكتب  تعهداً بأن المدرسة 79 غير مسؤولة عن الطالبة نهائياً، فرفضت ذلك الاقتراح وجلست ابنتي في البيت”.
 
وأوضح والد الطالبة، أنه راجع مكتب تعليم الشمال للبنات، وأخبروه بأنهم وجّهوا المعاملة لمديرة المدرسة 79 موجهين إياها بإنزال فصل للطالبة بالدور الأرضي، إلا أن مديرة المدرسة رفضت وقالت إنها ستخاطب مكتب الشمال بالرفض.
 
وانتقد ولي أمر الطالبة التأخير في البت بأمر ابنته، كون المعاملة وصلت مكتب الشمال يوم 29، ولم يُتخذ بحقها أي إجراء، وأن إهمالاً طال ابنته كونها معاقة ولم تجد نصيبها في الدراسة.
 
وناشد ولي امر الطالبة، المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وبإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، بالنظر في معاناة ابنته المعاقة والتي حُرمت من الدراسة بسبب رفض مديرات المدارس إنزال فصل لها بالدور الأرضي يتناسب مع إعاقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock