شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مدارس البنات بشقراء تتعرّض للسرقة مرتين خلال 10 أيام – بالصور –

تأخُّر الإدارة في تبليغ الشرطة عدة أيام أضعف الأدلة

مدارس البنات بشقراء تتعرّض للسرقة مرتين خلال 10 أيام – بالصور –

بالصور.. مدارس البنات بشقراء تتعرّض للسرقة مرتين خلال 10 أيام
فلاح الجوفان- سبق- شقراء: تعرّضت مدارس البنات بمحافظة شقراء لسرقة بعض أجهزتها الإلكترونية وتخريب لمحتوياتها مرتين خلال العشرة الأيام الماضية، وسط تكتُّم إدارة التربية والتعليم بالمحافظة على السرقة الأولى وعدم إبلاغ الجهات الأمنية بالجناية حتى مضى عليها أربعة أيام.
 
وتفاجأت منسوبات الروضة الأولى بشقراء عند دخولهن للروضة في صباح يوم الأحد 9 ذي القعدة 1434هـ بأن محتويات المدرسة قد طالها التخريب والعبث، إضافةً إلى سرقة بعض الأجهزة الإلكترونية منها، فأبلغت مديرة الروضة إدارة التعليم على الفور بالحادثة، إلا أن الإدارة لم تقم بإبلاغ الجهات الأمنية بالسرقة.
 
“سبق” قامت في حينها بالتواصل مع مدير التربية والتعليم بشقراء المتحدث الرسمي للإدارة سامي الشويمي برسائل الجوال والبريد الإلكتروني، مستفسرة عن السرقة ودور حراس المدارس في الحد منها، إضافة للإجراءات التي اتخذتها الإدارة في الحد من تكرار السرقات، والأسباب التي جعلت الإدارة تحجم عن تبليغ الجهات الأمنية حدوث السرقة، إلا أن مدير التعليم وبعد مراسلات أحال محرر الصحفية على رئيس الإعلام التربوي علي العطاس، فتم التواصل معه لأكثر من ثلاثة أيام، وفي كل مرة يطلب الانتظار حتى تتوفر لديه المعلومة.
 
وفي اليوم الرابع- وبعد التواصل مع المتحدث الرسمي في الوزارة- أرسلت الإدارة خطاباً للشرطة في نفس اليوم يوم الخميس 13 ذي القعدة تبلغها فيه بأن الروضة تعرّضت للسرقة يوم السبت 9 ذي القعدة (قبل أربعة أيام)، وفي نفس الوقت بعث رئيس الإعلام التربوي في الإدارة رسالة نصية لمحرر الصحيفة يفيده فيها بأن الإدارة تعاملت مع الواقعة حسب الأنظمة دون إفادة بأي معلومة عن الواقعة وملابساتها.
 
وفي يوم أمس الخميس 20 ذي القعدة وأثناء جمع المعلومات عن سرقة الروضة، تعرّضت الابتدائية الخامسة بشقراء للسرقة بعد تكسير باب المدرسة وسرقة ثلاثة أجهزة حاسب محمول ومودم وملحقاتها، إضافة إلى العبث بمكاتب المعلمات وتخريب بعض الأثاث.
 
وقالت إحدى منسوبات المدرسة لـ”سبق”: “اتصلت مديرة المدرسة بالإدارة لأجل تبليغ الجهات المختصة بالحادثة قبل طمس معالم وآثار الجناة، إلا أننا جلسنا ننتظر توجيهنا بإخلاء المدرسة من قبل الإدارة، حتى انتهى وقت الدوام ولم يأتنا أي توجيه، ولم تحضر الجهات الأمنية”.
 
وأضافت: “علمنا أن الجهات الأمنية حضرت بعد صلاة الظهر للمدرسة مع مندوب الإدارة أي بعد ست ساعات من بلاغ مديرة المدرسة بحدوث السرقة!”.
 
“سبق” عاودت الاتصال بمدير التربية والتعليم بشقراء للاستفسار عن الحادثة، إلا أنه لم يرد على الاتصال.
 
وفي نفس الصدد أكّد مصدر أمني- فضل عدم ذكر اسمه- وقوع السرقتين وتأخر تعليم شقراء في إبلاغ الشرطة عن السرقة الأولى أربعة أيام وتأخرها في إخلاء المدرسة الثانية حتى خروج منسوبات المدرسة بعد صلاة الظهر.
 
وقال: “خاطبت إدارة تعليم شقراء الشرطة يوم الخميس 13/ 11 تفيد بأن الروضة الأولى تعرّضت صباح يوم السبت 9/ 11 للسرقة (بعد أربعة أيام من حصول السرقة)”.
 
وأضاف: “في الساعة العاشرة من يوم الخميس 20/ 11 خاطبت الإدارة الشرطة عن سرقة الابتدائية الخامسة صباحاً، ولم تُخْلَ المدرسة لدخول رجال الأمن إلا بعد صلاة الظهر”.
 
وبيّن المصدر أن التأخر في إبلاغ الجهات الأمنية بحوادث السرقة يضعف الأدلة ويسهم في طمس آثار الجريمة، لاسيما في المدارس والأسواق والأماكن التي يرتادها كثير من الناس.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock