شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة شقراء تنظم دورات تدريبية وطبية لعشائر الجوالة

أقامت مخيماً لخدمة ضيوف الرحمن بـ”القويعية”

جامعة شقراء تنظم دورات تدريبية وطبية لعشائر الجوالة

جامعة شقراء تنظم دورات تدريبية وطبية لعشائر الجوالة
فلاح الجوفان- سبق- شقراء: أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء دورات تدريبية، وأخرى طبية، لعشائر جوالة الجامعة المشاركين في معسكرات الكشافة بالمشاعر المقدسة بمكة المكرمة، كما أقامت مخيماً لخدمة الحجاج بمحافظة القويعية.
 
صرح بذلك عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي عبدالقادر الزهراني، وقال: “قدم عدد من المتخصصين دورات تدريبية في مجالات الإسعافات الأولية والإنقاذ، وأعمال المسح والإرشاد في المشاعر المقدسة، تعرف من خلالها الطلاب على خرائط المشاعر وطريقة المسح”.
 
وأضاف “الزهراني”: “أما الدورات الطبية فاشتملت على جانبين، الأول ما يقوم به الجوالة تجاه أنفسهم من التطعيمات الخاصة بهم، والجانب الآخر الخدمات المقدمة للحجاج، وتتمثل في إسعاف المصابين في بعض الحالات، ومنها: الربو، وداء السكري، والالتهابات التنفسية، وضربات الشمس، إضافة إلى إرشادات عامة لبعض الإسعافات الأولية، ككيفية التعامل مع إصابات الجروح والتسمم والرضوض والحروق وحالات الرعاف والكسور والاختناق، وغيرها.
 
كما أوضح “الزهراني” أن الجامعة ستشارك في تقديم خدماتها بمدينة الحجاج بمحافظة القويعية، وذلك من خلال إقامة مخيم يقدم فيه جوالة الجامعة خدمات جليلة لقاصدي بيت الله الحرام من ضيوف الرحمن.
 
وبين عميد شؤون الطلاب بجامعة شقراء: “أن هذه الأعمال تأتي في إطار الأدوار المجتمعية والوطنية التي تقدمها الجامعة، بتوجيهات من مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد بن سعيد”.
 
يذكر أن جامعة شقراء تشارك هذا العام بأكثر من 60 طالباً من عشائر الجوالة بالجامعة، وذلك في خدمة ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock