شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“الجامعة الإلكترونية” تعلن تشغيل برامجها خلال إجازة عيد الأضحى

لتطوير مهارات الطلبة والطالبات .. في فروعها الـ 7 بالمملكة

“الجامعة الإلكترونية” تعلن تشغيل برامجها خلال إجازة عيد الأضحى

"الجامعة الإلكترونية" تعلن تشغيل برامجها خلال إجازة عيد الأضحى
واس- الرياض: أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية تشغيل برنامجي التعليم الإلكتروني “Blackboard”، وتعليم اللغة الإنجليزية “Education First”  “EF”، خلال إجازة عيد الأضحى في جميع فروعها السبعة بالمملكة، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الذين يرغبون في متابعة محاضراتهم وزيادة تحصيلهم العلمي، وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.
 
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى، أن الجامعة حريصة على فتح مجال الاستفادة للطلاب والطالبات في مختلف فروعها بالرياض، والدمام، والقصيم، والمدينة المنوّرة، وجدة، والجوف، وأبها، خلال فترات الإجازات سواء كانت الأسبوعية أو الرسمية، للاطلاع على العلوم والمعارف التي تقدّمها الجامعة لمنسوبيها عبر أحدث أنظمة التعلُّم الإلكتروني المتاحة للجميع بطريقة منظمة وسهلة التصفح.
 
وبيّن أن برنامج “البلاك بورد”، عبارة عن نظام معلومات لإدارة التعليم ومتابعة الطلبة، ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، ويتيح فرصاً كبيرة للطلبة في التواصل مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وزمان، من خلال الأدوات المتنوعة التي يوفرها لهم البرنامج للاطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرّر والتفاعل معها بطرق ميسرة.
 
 وفيما يتعلق ببرنامج تعليم اللغة الإنجليزية “EF” قال الدكتور “الموسى”: إن الجامعة الإلكترونية وضعت نصب عينيها ضمن برامجها الأكاديمية تحقيق التميز لطلابها في مختلف التخصّصات التي تدرسها، ومن ذلك تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية خلال السنة التحضيرية، كون اللغة أصبحت مطلباً ملحًا الآن لمَن أراد التطلع لمكانة رفيعة في سوق العمل، فوقعت عقد شراكة مع معاهد EF العالمية التي أُسست عام 1965م لتعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في أكثر من 50 دولة بالعالم.
 
وأشار في ذلك الصدد إلى أن تفاعل الطالب مع برنامج EF الذي يتميز بدمج الجانب الاجتماعي والتفاعلي والتعليمي في نظام واحد، يعادل 75 % من الساعات الدراسية لديه في الجامعة، بما في ذلك التفاعل مع الأنشطة والوسائط التفاعلية المقسمة على 16 مستوى وثماني وحدات في كل مستوى متوافقة مع معايير الإطار الأوروبي العام لتدريس اللغة الإنجليزية.
 
ولفت “الموسى” النظر إلى أن الجامعة الإلكترونية توفر أنماطًاً تعليمية متنوعة، تأخذ بعين الاعتبار اختلاف القدرات الاستيعابية بين الطلاب، حيث وضعت خيارات متعدّدة من أدوات الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، ليأخذ الطالب أو الطالبة بنفسه ما يثير اهتمامه ويساعده على تلقي الدرس بطريقة تفاعلية تعود بالنفع عليه، مشدداً على أن الجامعة توفر مختلف المناهج الأكاديمية على مدار الساعة يومياً.
 
وأكد مدير الجامعة السعودية الإلكترونية في ختام تصريحه، أن الجامعة مؤسسة أكاديمية حكومية تمثل أحد أنماط التعليم العالي وتوفر بيئة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وتمنح درجات علمية في برامج وتخصّصات متوائمة مع احتياجات سوق العمل وملبية لمتطلبات التنمية والتعلم مدى الحياة والإسهام في بناء اقتصاد المعرفة في المملكة وإيصال رسالتها الحضارية عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock