شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طلاب جامعة اليمامة يخرجون احتجاجاً من محاضرة “البليهي” – فيديو يوتيوب –

​”بن حرّاث” وجّه له تساؤلات نارية وهو رد ساخراً.. والحضور ينسحبون جماعياً

 طلاب جامعة اليمامة يخرجون احتجاجاً من محاضرة “البليهي” – فيديو يوتيوب –

بالفيديو.. طلاب جامعة اليمامة يخرجون احتجاجاً من محاضرة "البليهي"
عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: انسحب الطلاب الحاضرون لمحاضرة عضو مجلس الشورى إبراهيم البليهي بجامعة اليمامة في الرياض، جماعياً من المحاضرة اعتراضاً على أطروحاته وإنكاره الحضارة الإسلامية. وجاء انسحاب الطلاب من المحاضرة إثر مداخلة الدكتور بن حراث بوتو أستاذ مساعد الرياضيات، وتعليقه على ما قاله “البليهي” ودفاعه عن الحضارة الإسلامية والعربية، الأمر الذي قابله الطلاب بعاصفة من التصفيق، وطالب “بن حراث” البليهي بأن يرد على ما أثاره من تساؤلات.
 
ويظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” طلاب جامعة اليمامة وهم يخرجون من المحاضرة، بينما يجلس الدكتور إبراهيم البليهي على المنصة ومعه المضيف، والقاعة شبه خاوية من الطلاب، وقد وثّق مقطع الفيديو الذي رفع يوم أمس على “اليوتيوب” اعتراض طلاب ومنسوبي جامعة اليمامة على طرح البليهي، وعادر الطلاب الحاضرون لمحاضرته القاعة تعبيراً عن اعتراضهم.
 
وكان الدكتور الجزائري بن حراث بوتو، وهو يحمل ‏‏‏دكتوراه في علم الفيزياء والإلكترونيات وعضو هيئة التدريس بجامعة اليمامة، قد علق على حديث البليهي في المحاضرة، منتقداً إنكاره للحضارة العربية والإسلامية وقوله إن العرب عالة على الآخرين، وبدأ الدكتور بن حراث بسرد الإنجازات العربية في العلم.
 
وقال بن حراث في رده على البليهي: “عندما تقول إن الحضارة الغربية امتداد للإغريق ونسيتنا نحن العرب، فإن الحضارة المعاصرة هي امتداد لحضارة الأندلس”، وعندها قابل حديث الدكتور الجزائري تصفيقاً حاراً من الحضور.
 
بعد ذلك رد الدكتور إبراهيم البليهي على حديث بن حراث بقوله: “ليس غريباً أن يقول مثل هذا الكلام، لأنه يشبه ما يقوله العجائز والأطفال، ولهذا التصفيق جاء حاراً لأنه يدغدغ عواطفكم” عندها قاطعه بن حراث قائلاً: “يا سيدي الكريم لا تكن بهذا الشكل جاوب على كلامي” ثم غادر قاعة المحاضرة.
 
وعلى الرغم من أن حضور المحاضرة إجباري على الطلاب، والتغيّب عنها يحسم على الطالب ثلاث درجات، إلا أن بقية الحضور من الطلاب تبعوا الدكتور بن حرّاث مغادرين للقاعة، ليجد البليهي نفسه فقط على المنصة مع بعض المنظمين للمحاضرة.
 
ولقي الفيديو انتشاراً واسعاً عبر وسائل التواصل الإجتماعي، حيث وصف بعض المغردين تصرّف الشباب من طلاب الجامعة بأنه واعٍ وتعبير حضاري عن الاعتراض على حديث البليهي، وأنه دليل على وعي الشباب السعودي ومدى تحضره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock