شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

‫‫‫لجنة عمداء التعليم الإلكتروني بالجامعات تناقش تبادل الخبرات والتدريب

الفوزان: الأعداد الكبيرة التي التحقت به تؤكّد أهميته للمجتمع

‫‫‫لجنة عمداء التعليم الإلكتروني بالجامعات تناقش تبادل الخبرات والتدريب

‫‫‫لجنة عمداء التعليم الإلكتروني بالجامعات تناقش تبادل الخبرات والتدريب
سبق- الرياض: أكّد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان، أن الاجتماع الأول للجنة عمداء التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في الجامعات السعودية جاء ليسهم في وضع اللبنات القوية الواضحة للتعاون وتبادل الخبرات بين عمادات التعلُّم الإلكتروني والتعليم؛ لتحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها لخدمة المجتمع, وتقديم هذا النوع من التعليم الذي يعد رافداً أساساً للتعليم النظامي في تقديم خدمة التعليم العالي لقطاعاتٍ كثيرة من المجتمع، مستشهداً بالأعداد  الكبيرة التي التحقت بهذا النوع من التعليم على مدى الأعوام القليلة الماضية.
 
وأضاف: أصبح التعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد رغم حداثة إنشائه في الجامعات السعودية هدفاً يتطلع له الكثير من أفراد المجتمع الذين لم تسمح الظروف لهم بتحقيق غاياتهم في الالتحاق بالتعليم النظامي.
 
وأشار الدكتور الفوزان إلى أن تأسيس لجنة عمداء التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد سيكون لها دورٌ في الارتقاء بهذا النوع من التعليم في جميع الجامعات من خلال التكامل وتبادل الخبرات مع الإدارات والمؤسسات الأخرى المعنية, وبخاصة المركز الوطني للتعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والجامعة السعودية الإلكترونية، وحثّ على ضرورة أن تتكاتف هذه المؤسسات وتتعاون لتقديم خدمة تنافسية راقية لأفراد المجتمع.
 
جاء ذلك في كلمة الدكتور الفوزان في افتتاح  أعمال لجنة عمداء التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في الجامعات السعودية بجامعة الإمام، أمس، برعاية مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله الذي نظّمته عمادة التعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعة الإمام.
 
من جانبه، أكّد عميد التعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد العزيز بن سعد العامر، أن من سمات العصر العمل الجماعي والمشاركة وتحقيق الأهداف المشتركة لما توفره من خبرةٍ ووقتٍ وجهدٍ وكوادر عاملة، وأكّد خلال كلمته في حفل افتتاح الاجتماع، أن التعاون بين المؤسسات التعليمية فيما بينها ينتج عملاً مميزاً، ويظهر العمل بالكفاءة والجودة.
 
وأضاف: تأتي هذه اللجنة لتسهل عملية التعاون والمشاركة بين العمادات لتبادل المعلومات والتدريب, وتقديم الخبرات في المجالات الأكاديمية والتقنية، وتسعى اللجنة إلى تقديم بيئةٍ مناسبةٍ لتوحيد الجهود والتعاون والمشاركة في القضايا الأكاديمية والتقنية والإدارية المشتركة وتبادل التجارب والممارسات الناجحة على مستويات التعليم الإلكتروني كافة.. كما تهتم بنشر أنظمة التعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والمشاركة في تطوير المحتوى الإلكتروني، وتبادل ما يتم إنتاجه من محتوى إلكتروني بين العمادات، وتدريب منسوبيها وأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع المركز الوطني للتعلُّم الالكتروني والتعليم عن بُعد، كما تسهم اللجنة في تحديد أهم وأبرز المشكلات التي تواجه التعليم عن بُعد في المملكة واقتراح الحلول المناسبة، ووضع المعايير النوعية وكيفية تحقيقها، وتقديم الاستشارات والتوصيات للجهات ذات العلاقة في العمادات الناشئة.
 
وشكر الدكتور العامر، في ختام كلمته، ولاة أمر هذه البلاد على ما قدّموه وما وفّروه من إمكاناتٍ ودعمٍ مادي ومعنوي لتسهيل التعليم الجامعي لطلاب وطالبات المملكة، كما شكر معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، على موافقته على إنشاء هذه اللجنة، وشكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل، على اقتراح هذه اللجنة ورعايتها ودعمه لها، وشكر المشاركين في الاجتماع.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock