اخبار ونتائج

“تعليم صبيا”: “أخّرنا الميزانية بسبب الإجازة وحركة المديرين

أكدت أنها تصرف للمدارس ما يردها من الوزارة

“تعليم صبيا”: “أخّرنا الميزانية بسبب الإجازة وحركة المديرين

"تعليم صبيا": "أخّرنا الميزانية بسبب الإجازة وحركة المديرين
مكتبة طلابنا – متابعة: أكد مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، أحمد بن علي ربيع، أن إدارته صرفت النسبة المالية المقررة لمدرسة “قاع الشقيق” بعدما انضمت المدرسة رسمياً لتبعيتها، مشيراً إلى أنه لا علم للإدارة بما إذا كانت تلك النسبة تصرف للمدرسة في فترة تبعيتها لإدارة تعليم جازان في عام 1432 هـ أم لا.
 
وجاء إيضاح “تعليم صبيا” في معرض الرد على موضوع نشرته “سبق” بعنوان: “تأخرت 7 أشهر عن التسليم واتضح وجود خطأ في الشيكات.. مديرو مدارس صبيا: التخبطات في الميزانية التشغيلية أربكتنا”.
 
وقال “ربيع”: “في ما يخص تأخير الميزانية التشغيلية، نؤكد أن المبالغ أودعت في حساب الإدارة في نهاية العام الدراسي والجميع يعلم أن الميزانية تصرف باسم مدير المدرسة”.
 
وأضاف: “في هذه الفترة صادفت إجازة الصيف والحركة الداخلية والخارجية لمديري المدارس, مما أدى إلى تغير مدير المدرسة, والمعلومة لا تتضح بشكل دقيق إلا مع بداية العام الجديد وظهور أعداد الطلاب، ومن ثم فقد أخرنا صرف الميزانية”.
 
وأردف: “أما الشيكات فالذي حدث هو خطأ البنك حيث صرف شيكات بأرقام مكررة، ونؤكد أنه ليس للإدارة ذنب في ذلك، ويتحمل الزملاء في المالية مسؤولية تحرير الشيك مرتين”.
 
وتابع: “وبخصوص المبالغ فالإدارة تصرف ما يردها من الوزارة من دون زيادة أو نقصان”.
 
وقال مدير “تعليم صبيا”: “بخصوص ما أثير بشأن المغالطات وما يتعلق بالشؤون المالية, فنود التأكيد على أن الميزانية التشغيلية تحظى بإشراف لجنة مشكّلة من الشؤون المالية والتعليمية، وهذه اللجنة هي التي تحدد المبالغ المستحقة لكل مدرسة، وتتولى إعداد محضر بذلك, ثم يُعتمد ويسلم إلى الشؤون المالية لتحرير الشيكات وفق البيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock