شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

أولياء أمور خريجات معاهد المعلمات: “التربية” تكرر وعودها بتعيينهن

شكوا من عدم تحديد موعد ينهي معاناة مستمرة منذ 15 عاماً

أولياء أمور خريجات معاهد المعلمات: “التربية” تكرر وعودها بتعيينهن

أولياء أمور خريجات معاهد المعلمات: "التربية" تكرر وعودها بتعيينهن
مكتبة طلابنا – متابعة : وصف عدد من أولياء أمور المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات، تصريحات المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي المتعلقة بخريجات المعاهد, بأنها لا تتعدى كونها تكراراً لتصريحات المتحدث الإعلامي السابق باسم التربية محمد الدخيني، مع اختلاف بسيط في الكلمات.
 
وقال أحد أولياء أمور الخريجات: “المتحدث باسم التربية، “العصيمي”، يواصل ترديد التصريحات ذاتها التي كان يغرد بها “الدخيني”على حسابه, بخصوص المتبقيات من خريجات المعلمات، ونلاحظ التشابه الكبير في المضمون”.
 
وأضاف: “متحدثا التربية، الحالي  والسابق, لم يوضحا موعداً محدداً لتعيين المتبقيات، ونحن نعلم أن وزارة التربية والتعليم مهتمة بشأن المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات وغيرهن من خريجات الكليات المتوسطة ونعلم أنها تعمل جاهدة من أجل إيجاد الحلول, لكن تلك الحلول التي يتحدثون عنها لم تر النور منذ ما يقارب 15 عاماً”.
 
وأردف: “وزارة التربية قالت على لسان المتحدث الإعلامي مبارك العصيمي إن موضوع توظيف المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات ما زال معروضاً أمام اللجان المكلفة ببحثه من الوزارات المعنية، والمتحدث باسم التربية السابق محمد الدخيني قال إن المتبقيات من معاهد المعلمات يجب أن يلتحقن بمن سبقوهن بالتعيين, وأن لهن ما لغيرهن, وأكد أن الوزارة تعمل مع عدد من الجهات لتوفير الوظائف لهن”.
 
وقال ولي الأمر: “متحدث التربية الحالي قال إن الوزارة تعمل مع الجهات المعنية من أجل سرعة إنهاء الموضوعات ومن بينها موضوع خريجات معاهد المعلمات، وهذا هو ما كان يردده متحدث التربية السابق على حسابه قبل أشهر”.
 
وأضاف: “ليس من المعقول أن تستمر وزارة التربية في إطلاق هذه التصريحات منذ أشهر التي تعد بتوظيف الخريجات من دون أن تحدد موعداً معيناً لا سيما بعد مرور 15 سنة في انتظار تحقق هذا الأمل”.
 
وأردف، معبراً عن رغبة كل أولياء أمور هؤلاء الخريجات: “نطالب التربية بتحديد موعد محدد لتوظيفهن بعيداً عن التصريحات الغامضة خاصة بعد صدور أمر ملكي بتعيين كافة خريجات معاهد المعلمات في وظائف إدارية، حيث أخطأت وزارة التربية والتعليم في حصر خريجات معاهد المعلمات وتصورت أن العدد هو 12 ألفاً و600 خريجة بينما يبلغ العدد الفعلي 15 ألفًا و600 خريجة، وهو ما يعني حرمان ثلاثة آلاف خريجة من التعيين”.
 
وتابع: “كان من المقرر أن يتم تعيين المتبقيات قبل عدة أشهر لأن التربية أكدت أن خريجات المعاهد كافة مشمولات بالأمر الملكي، وأنها تبحث في تعيين المتبقيات منهن من دون أن تحدد بشكل رسمي عدد خريجات معاهد المعلمات المتبقيات أو موعد التعيين”.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock