اخبار ونتائج

“تعليم جازان” تفاجئ طلاب المتوسطة والثانوية باختبارات من إعدادها

الطلاب: المعلمون لم يكملوا دروساً كثيرة فاعتمدنا على الملخصات

“تعليم جازان” تفاجئ طلاب المتوسطة والثانوية باختبارات من إعدادها

"تعليم جازان" تفاجئ طلاب المتوسطة والثانوية باختبارات من إعدادها
مكتبة طلابنا – متابعة : قررت إدارة “تعليم جازان”، طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، أن يكون إعداد أسئلة الاختبارات النهائية في بعض المواد للفصل الحالي بمعرفة الإدارة؛ الأمر الذي وصفه عدد من الطلاب بـ”الظالم والمجحف”.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم “تعليم جازان”، يحيى عطيف، لـ”سبق”: “هذا القرار مطابق للأنظمة والتعليمات التي تجيز للإدارة العامة وضع الأسئلة بهدف تحسين مستوى الاختبارات”.
 
وأثار القرار، الصادر بتاريخ 1435/6/22هـ ووجهت “تعليم جازان” باعتماده والعمل به، حالة تذمر واستياء لدى عدد كبير من أولياء الامور والطلاب خاصة في المرحلة الثانوية.
 
ويسعى طلاب الثانوية للحصول على معدلات من أجل ضمان زيادة الفرص المستقبلية، ووصفوا القرار الصادر عن “تعليم جازان” بأنه “ظالم ومجحف” نظراً لأنه جاء متأخراً وقبل بدء الاختبارات بمدة تقل عن الشهر.
 
وقال الطلاب المعترضون: “هناك عدد من المعلمين لم يكملوا الدروس واكتفوا بوضع ملخصات للطلاب، والاختبارات كانت ستوضع على هذا الأساس، أما لو جاءت الأسئلة من إعداد الإدارة فإن هذا يعني أن الاختبار سيكون صعباً للغاية”.
 
وأضافوا: “كان يمكن اتخاذ هذا القرار مع بداية العام الدراسي حتى يتسنى للطلاب الاستعداد جيداً للاختبارات والاعتماد على المنهج كاملاً”.
 
وطالبوا إدارة “تعليم جازان” بإعادة  النظر في هذا القرار، والبدء في العمل به مع بداية العام الدراسي القادم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock