شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم الرياض”: تعليق قبول 3256 طالباً مستجداً للعام 1435 – 1436

بسبب تأخر أولياء أمورهم عن الحضور والمراجعة

“تعليم الرياض”: تعليق قبول 3256 طالباً مستجداً للعام 1435 – 1436

"تعليم الرياض": تعليق قبول 3256 طالباً مستجداً
مكتبة طلابنا – متابعة : تَسَبّب تأخر قرابة 3656 من أولياء أمور الطلاب المستجدين في الصف الدراسي الأول في تعليق قبول أبنائهم الطلاب المستجدين للدراسة في العام الدراسي القادم 1436هـ؛ بسبب عدم مراجعتهم للمدرسة التي تقدموا لتسجيل أبنائهم فيها عبر برنامج “نور”.
ذكر ذلك مدير القبول والاختبارات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض أيمن بن محمد الركبان، في اجتماع لجنة الاستعداد برئاسة المدير العام للتربية والتعليم المكلف محمد بن عبدالله المرشد.
وطالب “الركبان” ولي أمر الطالب بمراجعة المدرسة التي تَقَدّم لتسجيل ابنِه فيها عبر برنامج “نور”، وبعد وصول الرسالة التي بها عبارة قبول الابن، عليه مراجعة المدرسة خلال عشرة أيام؛ وإلا فسيتم تعليق طلبه وبعد ذلك يتم رفضه، وإذا اكتمل العدد المحدد من الطلاب في المدرسة؛ فلن يحقّ له أن يدرس بها حتى لو كانت مجاورة لمنزله.
وأكد أن عدد المدارس التي اكتمل القبول فيها تبلغ 75 مدرسة، وبلغ عدد الطلاب المقبولين نهائياً 17906 طلاب، وعدد المرفوضين 1310 طلاب.
وأشار “الركبان” إلى أن من أسباب طلبات التسجيل المعلقة؛ عدم وعي ولي الأمر بضرورة مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول النهائي وتسليم المدرسة الأوراق الثبوتية حسب أنظمة القبول، كما أن نظام التسجيل لم يُفَعّل التعديل الذي تم طلبه سابقاً، وهو إرسال رسالة نصية لوليّ الأمر بعد إرسال طلب التسجيل للمدرسة، بضرورة مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول النهائي خلال 10 أيام وإلا سيتم رفض الطلب.
وأضاف: “من الخدمات الجديدة في نظام التسجيل، إمكانية تحميل الأوراق والوثائق المطلوبة كمرفقات عند تسجيل الطالب؛ مما يسهّل عملية قبول الطلب؛ ولكن لم يستخدم ولي الأمر هذه الخدمة -حسب ما وَصَلَنا- من المدارس في أغلب طلبات التسجيل”.
وأردف: “تتم إدارة الاختبارات والقبول ولجان المتابعة الفرعية في مكاتب التربية والتعليم، التي تقوم بمتابعة التسجيل والتواصل مع مديري المدارس، وإرسال رسائل نصية لهم بضرورة إنهاء طلبات التسجيل أكثر من 10 أيام”.
ودعا الوزارة إلى تحسين الأداء في نظام التسجيل “نور”، بضرورة إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور، بعد عملية التسجيل بضرورة مراجعة المدرسة لإنهاء إجراءات القبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock