شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“التربية” تحذر من مروجي المخدرات وصحبة السوء في فترة الاختبارات

دعت إلى المراجعة في الصباح الباكر والابتعاد عن الضوضاء والمنبهات

“التربية” تحذر من مروجي المخدرات وصحبة السوء في فترة الاختبارات

"التربية" تحذر من مروجي المخدرات وصحبة السوء في فترة الاختبارات
مكتبة طلابنا – متابعة : حذرت وزارة التربية والتعليم طلابها خلال أيام الاختبارات من الوقوع فرائس لأصحاب السوء من مروجي المخدرات، داعية أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم والحرص علي عودتهم إلى المنزل مبكراً وحمايتهم من التجمعات التي ترتكب المخالفات السلوكية بعد الخروج من الاختبارات.
 
وأطلقت الوزارة سلسلة من التغريدات بعنوان “نصائح للاختبارات” عبر حسابها الخاص في “تويتر”، حيث قالت إن أصحاب السوء ينشطون في الترويج للمخدرات والتسويق لها بطرق مخادعة في هذه الفترة.
 
وأضافت: “احذر أيها الطالب من أن تقع ضحية لهم بعد الخروج من الاختبار”.
 
ودعت الوزارة أولياء الأمور إلى متابعة أولادهم وتذكيرهم بخطورة الغش أثناء الاختبارات لأنه “حيلة الكسول”، و”طريق الفاشلين”.
 
وأكدت الوزارة أن الغشّ هو الدليل على ضعف الشخصية؛ ما يعني ضرورة الابتعاد عنه والاستعانة بالله.
 
ونبهت إلى خطورة تناول المنبهات ومشروبات الطاقة بسبب ضررها الصحي ودعت إلى تنظيم الوقت وتحديد أيام للمراجعة قبل الاختبارات.
 
وقالت الوزارة: “أفضل أوقات المذاكرة في الصباح الباكر؛ حيث صفاء الذهن والبركة، لقوله صلى الله عليه وسلم “اللهم بارك لأمتي في بكورها”.
 
واقترحت أثناء المراجعة أن تكون الغرفة ذات إضاءة مناسبة وبعيدة عن الضوضاء، وأن تخلو من وسائل الترفيه والتواصل، لافتة إلى ضرورة الحرص على تخصيص وقت للمراجعة قبل الاختبارات، ووضع جدول لذلك الأمر، مع تجنب السهر والمنبهات.
 
وأكدت الوزارة علي طلابها ضرورة بذل أسباب النجاح من خلال الاستعداد الجيد للاختبارات والتوكل على الله والتفاؤل، لقوله تعالي: “ومن يتوكل على الله فهو حسبه”.
 
وحثّت وزارة التربية طلابها على استثمار أوقاتهم أيام الاختبارات وعدم إضاعتها في عبث ولهو مع صحبة السوء، مشيرة إلى أن هذه الفترة هي التي تمثل جني ثمار الجهد طوال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock