اخبار ونتائج

“تعليم” الرياض يبدأ في توزيع الكتب على المدارس

استكمال صرفها للمرحلة الابتدائية خلال أسبوعين

“تعليم” الرياض يبدأ في توزيع الكتب على المدارس

"تعليم" الرياض يبدأ في توزيع الكتب على المدارس
مكتبة طلابنا – متابعة : زار المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف، محمد بن عبدالله المرشد، المستودعات التابعة للإدارة، للتعرف على خطة توزيع الكتب المدرسية على مدارس البنين والبنات.
 
وتمت الزيارة بحضور مدير إدارة المستودعات صالح الجريس، حيث اطلع “المرشد” على آلية صرف الكتب الدراسية لمدارس المنطقة البالغ عددها 3852 مدرسة.
 
وأشاد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف بجهود العاملين في إدارة المستودعات خلال عملهم في الفترة الماضية.
 
وقال “الجريس”: “اكتمل وصول الكتب المخصصة للمرحلة الابتدائية من المطابع للمستودعات، ثم بدأنا في توزيع الكتب ومقررات العام الدراسي القادم على المدارس في الرياض مطلع الأسبوع الحالي”.
 
وأضاف: “انتهينا من إيصال الكتب إلى المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بالسويدي للبنين ومكتب التربية والتعليم بالنهضة للبنات ومكتب التربية والتعليم بالحرس الوطني وسنكمل توزيع الكتب على مدارس المرحلة الابتدائية خلال الأسبوعين القادمين”.
 
وأردف: “فيما يتعلق بالكتب الدراسية للمرحلة المتوسطة والثانوية بنظام العادي أو بنظام المقررات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وكتب سلسلة اللغة الإنجليزية؛ فستوزّع مباشرة بعد استكمال وصولها من المطابع إلى المستودعات “.
 
وقال “الجريس”: “جهزنا خطة كاملة لتوزيع الكتب التي وصلت إلى المستودعات بشكل مباشر وسريع من خلال الاتفاق مع متعهد يتولى عملية توزيع الكتب على المدارس، وإذا حدث تأخير فالسبب يرجع إلى المطابع”.
 
وبخصوص الأثاث المدرسي؛ أوضح “الجريس” أنه من المتوقع أن يصل الأثاث المدرسي قريباً بعد إتمام التأمين المركزي عليه بمعرفة الوزارة.
 
وأضاف: “الأثاث يشمل طاولات ومقاعد الطلاب والمعلمين والإدارة المدرسية، وآلات التصوير والسبورات، وأجهزة العرض وغيرها من المستلزمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock