شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“التربية”: إنهاء تعاقدات المعلمين غير السعوديين ليس “غلطة”

الغياض قال إن كفاءة المعلم السعودي أفضل من التعاقد مع الأجانب

“التربية”: إنهاء تعاقدات المعلمين غير السعوديين ليس “غلطة”

"التربية": إنهاء تعاقدات المعلمين غير السعوديين ليس "غلطة"
مكتبة طلابنا – متابعة : نفى وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغياض أن يكون إنهاء الوزارة تعاقدات المعلمين غير السعوديين “غلطة”.
 
وفي التفاصيل، قال الغياض إن الوزارة متعاونة مع الخدمة المدنية من حيث التوظيف، لكن فلسفة وجود المعلمين الأجانب فلسفة تختلف من بلد إلى آخر، فالمحرك الرئيسي لها هو الكفاءة. وأوضح: “متى ما وجدنا في المعلم السعودي الكفاءة لا نحتاج إلى التعاقد مع المعلمين غير السعوديين. وهذه المنهجية التي نسير عليها بوزارة التربية والتعليم”.
 
وتابع: “نحن بحاجة ماسة إلى أبناء البلد، وخصوصاً أننا مجتمع نامٍ، فيه نسبة عالية من الشباب الطموح”. مضيفاً بأن “الإعداد الجيد ليكون لدى السعودية معلمون ذوو كفاءة عالية هو أفضل بكثير من أن تبقي الوزارة على تعاقدات مع معلمين غير سعوديين”.
 
وحول النظام الفصلي قال الغياض “إن الإعداد للنظام الفصلي للثانوي قد تم العمل عليه لمدة تزيد على عامين”. موضحاً أن هناك مناهج تحوي مستجدات ومتغيرات بشكل مستمر، كما يحدث مع مناهج الرياضيات والعلوم. أما الجزء الثاني من المناهج، وتشمل اللغة العربية والإسلامية والاجتماعيات، فهي مناهج معلومات شبه ثابتة، تحتاج لتغيير في استراتيجيات التدريس، وتقديمها بطريقة تناسب العصر الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock