مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

بالوثائق.. “الطائف” تصرف بدلي “ناشئة وتدريس” لأحد وكلائها




رغم عدم تدريسه يوماً واحداً في أي من فروع الجامعة بالمحافظات

بالوثائق.. “الطائف” تصرف بدلي “ناشئة وتدريس” لأحد وكلائها

 بالوثائق.. "الطائف" تصرف بدلي "ناشئة وتدريس" لأحد وكلائها

 

سمران القثامي- سبق- الطائف: حصلت “سبق” على وثائق رسميَّة، تبين مخالفات إدارية ومالية وازدواجاً غريباً في تكليف وكيل الجامعة للعمل وكيلاً، بعد انقضاء المدة المحددة لوكيلها السابق، وصرف بدل ناشئة بنسبة 40%، وذلك على الرغم من أنَّ وكيل الجامعة لم يدرس يوماً واحداً في أي فرع من فروع الجامعة في المحافظات.
 
وذكرت مصادر لـ”سبق” أن قرار صرف بدل الناشئة بنسبة 40% لا يصرف إلا لمن يعمل من هيئة التدريس بالفروع، كترغيب لهم لبعد المسافة التي قررت من أجلها النسبة المحددة بـ40% وفق ما أقرته اللجنة الوزارية، المكونة من وزارات التعليم العالي والخدمة المدنية والمالية، والتي توصلت إلى مجموعة من الضوابط والمعايير لصرف البدلات.
 
ومن تلك المعايير بدل الناشئة، حيث أقرت اللجنة صرفها لتشجيع العمل في الجامعات الناشئة في المحافظات، التي تبعد 120 كم عن مقر الجامعة.
 
وحصلت “سبق” على ضوئية لتكليف مدير جامعة الطائف لأحد وكلائها بالعمل وكيلاً، نظراً لانتهاء فترة وكيل الجامعة السابق، كما حصلت “سبق” على مسير لراتب وكيل الجامعة، يظهر تسلمه لبدل الناشئة بمقدار 10400ريال، وهو لم يدرس في أي فرع من فروع الجامعة كمسوغ للحصول على البدل، ما يعد مخالفة لما أقرته اللجنة الوزارية في هذا الشأن.
 
وذكرت مصادر لـ”سبق” أن وكيل الجامعة يتقاضى بدل تدريس بجامعة الطائف أيضاً بنسبة 20%، ما يعطي دلالة واضحة أنّه يعمل بنصاب كامل في التدريس بمقر الجامعة بالحوية، نظير حصوله على هذه النسبة، ما يتعارض مع صرف بدل الناشئة

التعليقات

إكتب تعليقك