شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

أكاديمي يطالب بإلغاء الاختبارات التحصيلية بالجامعات

“العنزي” اقترح استبدال نظام التقويم المستمر للمهارات بها

أكاديمي يطالب بإلغاء الاختبارات التحصيلية بالجامعات

أكاديمي يطالب بإلغاء الاختبارات التحصيلية بالجامعات

 

خالد السليمي- سبق- حائل: طالب عميد كلية التربية وأستاذ علم النفس المساعد بجامعة حائل الدكتور فرحان بن سالم العنزي، عبر حسابه على موقع التواصل الإلكتروني “تويتر”، المسؤولين ومتخذي القرار بإلغاء نظام الاختبارات النهائية وتخريج الطلاب بتقديرات تحصيلية.
 
ودعا لاستبدال نظام تقويم المهارات المستمر لمتطلبات التخصصات الجامعية به، على أن يتم تخريج الطالب من الجامعة بمجرد إتقان المهارات دون وجود سقف أعلى أو أدنى للدراسة، حيث تقوم جهات العمل عندما يتقدم إليها الخريجون باختبار المهارات المتحصل عليها واختيار الأنسب منهم.
 
ويعتقد الدكتور “العنزي” أن هذا التصور سوف يدعو الجامعات إلى تجويد مخرجاتها، وتطوير برامجها، وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومعايير الجودة والإتقان، استجابة لمطالب أفراد المجتمع الملحة، الذين لم يعد هدفهم الحصول على الدرجات والتقديرات العالية، بقدر الحصول على المهارات اللازمة للتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص.
 
كما توقع الدكتور “العنزي” أن هذا النظام سوف يعمل على كشف المستويات الحقيقية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، كما قد يؤدي إلى شطب كثير من الجامعات من خارطة التعليم العالي، حيث إن البقاء للأفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock