اخبار ونتائج

بالأسماء .. دعوة 1894 مرشحاً على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم الرواتب العام

دعت وزارة الخدمة المدنية (1894) مواطناً ومواطنة من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والمعلن عنها في تاريخ 29 / 6 / 1437 هــ، إلى مراجعة أيٍّ من فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق المملكة ومحافظاتها؛ اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء حتى الخميس الموافق 12/ 8 / 1437هــ، وذلك لاستكمال إجراءات المطابقة النهائية بهدف مطابقة ما تمّ تسجيله من بيانات على نظام “جدارة” مع ما لديهم من الوثائق الأصلية.

 وأضافت الوزارة أن المطلوب مراجعتهم هم مَن تمت مفاضلتهم بناءً على ضوابط وعناصر المفاضلة حسبما ورد في الإعلان، وذلك بأن الأفضلية في الترشيح على جميع الوظائف الإدارية للجنسين (رجال ونساء) تبدأ بغير التربويين ثم التربويين؛ موضحة على النحو التالي:

أولاً: المتقدمون (رجال) على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

تمت المفاضلة على المرتبتين السادسة والسابعة ممّن يحملون درجة البكالوريوس بناءً على (المعدل في المؤهل العلمي، أقدمية التخرج، اختبار تقييم -1)، وتم احتساب النقاط على النحو التالي:

((40 % معدل +  20 %)) أقدمية سنة التخرج + ((40% اختبار تقييم1)).

أما وظائف المرتبة (السادسة) التي تشغل بدرجة البكالوريوس أو مؤهل (الدبلوم بعد الثانوية) حسب دليل تصنيف الوظائف، فإن الأفضلية في الترشيح تكون على النحو التالي:

الأفضلية الأولى: درجة البكالوريوس (غير تربوي) + اختبار تقييم1.

الافضلية الثانية: درجة البكالوريوس (تربوي) + اختبار تقييم 1.

الأفضلية الثالثة: مؤهل الدبلوم بعد الثانوية العامة.

في حين لا يشترط لوظائف الطب البيطري، والمراتب الأخرى أي اختبار.

ثانياً: المتقدمات (نساء) على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

لا يشترط للوظائف النسائية اختبار معرفي، وتم احتساب النقاط على النحو التالي:

((80 % معدل +  20 %)) أقدمية سنة التخرج.

وأشارت الوزارة إلى أن الدعوة للمطابقة النهائية لا تعني الترشيح وإنما التأكّد من سلامة بيانات جميع المتقدمين والمتقدمات، وأن من لم يجتز المطابقة النهائية ولم تتطابق بياناته سيُستبعد.

 وما تود الوزارة الـتأكيد عليه هو أنه عند مطابقة البيانات من المحتمل أن يؤثر ذلك في استبعاد ودخول أسماء جديدة عند إعادة عملية احتساب النقاط رغم سلامة البيانات.

 وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم عند مراجعتهم فروع أو مكاتب الوزارة في مختلف مدن المملكة أو محافظاتها اصطحاب الوثائق التالية للمطابقة النهائية:

– الهوية الوطنية مع صورة منها أو سجل الأسرة للنساء.

– أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.

– معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة، ونسخة من كشف الدرجات، إضافة إلى مفاتيح المعدل.

– ما يثبت اجتياز الاختبار الشامل لخريجي المعاهد الأهلية.

وأكّدت الوزارة أن الوظائف المتبقية البالغ عددها (228) وظيفة لم يتقدم إليها أحدٌ وسيتم الإعلان عن تفاصيلها والمتمثلة في المرتبة الوظيفية وبالمسمّى الوظيفي وبالمقر والجهة في الترشيح النهائي.

وأوضحت الوزارة أن مَن لم يحضر لاستكمال المطابقة النهائية في التواريخ المحدّدة يعد ذلك عدولاً منه عن الرغبة في التوظيف، وسيتم ترشيح مَن يليه في قائمة الترشيح.

 وللاطلاع على الأسماء في الملفين المرفقين أدناه:

دعوة لمطابقة الوظائف الادارية للرجال

دعوة لمطابقة الوظائف الادارية للنساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock