التخطي إلى المحتوى
قال: لا حاجز بين الإنسان وطلب العلم وعازم على مواصلة الدراسات العليا

“سبعيني” يحصل على “البكالوريوس” من كلية الآداب بجامعة طيبة

"سبعيني" يحصل على "البكالوريوس" من كلية الآداب بجامعة طيبة
بدر الجبل- سبق- العلا:  تمكن “سبعيني” من سكان محافظة العلا من الحصول على الشهادة الجامعية، بعد أن دفعه إصراره على طلب العلم ليلتحق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، قسم الدراسات الإسلامية بجامعة طيبة فرع العلا.
 
وقال الطالب عبدالكريم حويشان حامد الشرعبي العنزي، 74 عاماً، من مواليد عام 1360هـ، متقاعد، لـ”سبق”: “حصلت على الشهادة الثانوية في عام 1414هـ،  وكنت وقتها أرغب في مواصلة تعليمي، ولكن حال عدم وجود جامعة في محافظة العلا بيني وبين المواصلة، الأمر الذي اضطررت معه للتوقف عن الدراسة، حتى تم افتتاح فرع للجامعة بمحافظة العلا قبل أربع سنوات، وكنت أول الملتحقين”.
 
وأضاف “العنزي”: التحقت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم الدراسات الإسلامية، وكان حفل التخرج قبل أن تظهر النتائج، ولم أود أن أستقبل التبريكات  قبل ظهورها، خوفاً من أن تأتي النتائج سيئة، رغم تفاؤلي خيراً, ووفقني الله وظهرت كل نتائجي مساء أمس السبت، وحصلت على علامات ممتازة بعد اجتهاد استمر أربع سنوات، وحصلت على درجة البكالوريوس بمعدل 4.15 من 5، تخصص دراسات إسلامية”.
 
وقال “العنزي”: “إنه لا حاجز بين الإنسان وطلب العلم ولا واقع لمقولة إن كبير السن يصعب تعلمه، فطلب العلم من المهد إلى اللحد، والعلم أطول عمراً من صاحبه، وأنا عازم على مواصلة الدراسات العليا متى أتتني فرصة لذلك, ويجب على كل إنسان ألا يتأخر في طلب العلم، وأن ينتهز الفرص”.
 
وختم بقوله: “أشكر جميع من شاركني فرحتي، وأشكر صحيفة “سبق” على مباركتها لي”.

التعليقات

اترك رد