شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مكتب تعليم شمال الرياض يُدشن برنامج “لياقة” للطالبات

أشرف مكتب تعليم شمال الرياض مؤخرًا، على انطلاقة تدشين برنامج لياقة لطالبات الرياض المقامة في الثانوية (120)، بحضور مساعدة مدير العام للشؤون التعليمية د.نجلاء الزامل ومديرة إدارة خدمات الطالبات البندري القريني و إشراف ورعاية مديرة المكتب فوزية بنت محمد السبتي.
وقد ابتدأ تدشين البرنامج بالسلام الملكي يتلوه كلمة، برجت التركي قائدة الثانوية (120) وترحيبها بالحضور والحديث عن أهمية معايشة الطالب للسلوكيات السليمة.
بعدها ألقت مديرة المكتب فوزية بنت محمد السبتي كلمتها ، حيث رحبت بالحضور وثم نوهت بالحرص على تطبيق الإحسان في كل شيء لسلامة الجسد مع ممارسة العادات اليومية السليمة بشكل صحيح ومناسب لكل مرحلة عمرية، وأنه يجب علينا تقدير ثروة الصحة من خلال العمل الجاد في الحفاظ عليه لأنه وسيلة لتقديم مستوى دراسي عالي باختيار الغذاء المناسب. مستشهدة بآيات منها قوله تعالى (وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا)، وأنهت بشكر صاحبة المبادرة هالة الصايغ على جهودها في تنفيذ البرنامج تحت إشراف مشرفة خدمات الطالبات ابتسام الغيهب وبمتابعة إدارة خدمات الطالبات.
بعدها ألقت البندري القريني مديرة خدمات الطالبات كلمتها عن تدشين برنامج لياقة فبعد ترحيبها بالحضور، وأوضحت عدد المدارس المشاركة في البرنامج للمرحلة الأولى بعدد ٢٠ ثانوية بنين وبنات، وذكرت أهمية دور المقصف المدرسي وأنه ركيزة مهمة لما له من دور مؤثر على الطالبات ويعكس إيجابياً على صحتهن، وانهت حديثها بشكر وحدة خدمات الطالبات في المكاتب والمدارس للجهود المبذولة والمستمرة ولمستشفى الملك فيصل التخصصي لدعمهم للبرنامج.
وقد ألقت الأخصائية زينب الغامدي من مستشفى الملك فيصل التخصصي الضوء على البرنامج وآلية تنفيذه والمنهج المتبع في تطبيقه ثم تابعت حديثها عن العينة المنفذة من ١٢ مدرسة والتي طبقت البرنامج ليتم توثيقه وتعميمه بعد نشر الدراسة العلمية وتقديمها لوزارة الصحة لاعتمادها.
ثم ألقت هالة الصائغ كلمتها بذكر أهداف برنامج لياقة بالتعرف على مكونات وجبة الإفطار لتشجيع الطالبات وبث روح التنافس بينهن وغرس قيم العادات الغذائية الصحية لديهن وتحسين السلوك الجماعي وذكرت المنهج المتبع في تطبيق البرنامج والانجازات المنفذة له بإنشاء موقع خاص لنشر الوعي وممارسة الرياضة بشكل مستمر وتوفير خدمة الوجبات الصحية للطالبات بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بطلب الوجبة من خلال الموقع وتوفير صالة رياضية بالتعاون مع القطاع الخاص وعمل رحلات للمراكز الصحية لتشجيعهن بالاستمرار بالبرنامج، وانهت كلمتها بعرض التوقعات النهائية للبرنامج لمدة ثلاث شهور وهو حصول الطالبات على الاعتزاز والفخر بالذات عند رضائهن بالنتيجة، بعدها بدأت مساعدة مدير العام للشؤون التعليمية د.نجلاء الزامل بتُدشين موقع غذائي الإلكتروني والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله.
واستمتع الحضور بتقَديم الطالبات المشاركات في برنامج لياقة بتجاربهن وحديثهن عن مدى استفادتهن في تغيير نمط حياتهن من نمط عادي إلى نمط صحي، تلاه تحدثت اخصائية التغذية عن دورها في البرنامج وذكرت أن أهداف هذه المبادرة تقوية العضلات والعظام داخل المدرسة وتوجيه الطالبات لاختيار الغذاء المناسب في المدرسة والبيت.
وفي الختام، تجول الحضور للتعرف على الوجبات الصحية المقدمة من خلال بوفيه غذائي متكامل يحقق فوائد غذائية وصحية بشكل أكبر وذلك بعد قص د.نجلاء الزامل لشريط تدشين البوفيه والإطلاع على قاعة الصحة البدنية بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock