شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وكيل وزارة التعليم: مبادرة التحول نحو التعلم الرقمي تواكب الرؤية 2030

أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج و البرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي أن وكالة المناهج و البرامج التربوية برامج التعليم الرقمي ستكون لكافة المستويات و المراحل بما فيها برامج التربية الخاصة و المكفوفين و قال الحارثي ان توقيع وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى أمس الاربعاء مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف بن احمد العوهلي بمقر الوزارة بالرياض مبادرة التحول نحو التعلم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم (بوابة المستقبل( التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم هو دلالة للدعم الكبير الذي تجده المبادرة من معالية

و اوضح الحارثي ان مشروع التحول نحو التعليم الرقمي للمناهج يهدف الى مواكبة التطور في مجال التقنية والاستفادة من إمكاناتها الهائلة في دعم عملية التعليم والتعلم وذلك بما يخدم توجّهات المملكة التطويرية في ظلّ برنامج التحوّل الوطني 2020 و رؤية المملكة 2030.

و قال الحارثي ان وزارة التعليم و بإطلاقها برنامج التحوّل نحو التعليم الرقمي اتخذت من الطالب (وهو نواة العملية التعليمية) محوراً أساسياً في سعيها إلى خلق بيئة تعليمية جديدة تعتمد على التقنية في إيصال المعرفة إلى الطالب وزيادة الحصيلة العلمية له كما أنها تدعم تطوير قدرات المعلمين العلمية والتربوية.

الحارثي أكد ان البرنامج سيمر بعدة مراحل حتى يتم تطبيقه في كافة المدارس مشيرا الى ان المرحلة الأولى لهذا التطبيق سوف تكون في ثلاث مناطق تعليمية و ثم يطبق تدريجيا على بقية المدارس مشيرا الى ان العمل سيبدا خلال الفصل الدراسي ( الفصل الدراسي الأول لعام 2017 – 2018) و قال الحارثي ان التجربة سوف تخضع للتقييم لقياس نجاحها وأثر التطبيق على المستوى المعرفي للطلاب حتى نحقق هدف البرنامج وهو التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية ونتخلص من أعباء البيئة التقليدية

من جهته اوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف بن احمد العوهلي ان مشروع التحول نحو التعليم الرقمي للمناهج يعد من المشاريع الرائدة التي ستنعكس بمشيئة الله ايجابيا على طلابنا و طالباتنا و قال العوهلي يهدف البرنامج الى توسيع عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية كما يهدف الى تمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للمرحلة القادمة.

كما أكد العوهلي ان شركة تطوير لتقنيات التعليم سوف تقدم كامل الدعم الفني و التقني لوزارة التعليم كما ستساهم في تدريب المعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم والوزارة. كما ستعمل على توعية وتثقيف الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم. بالإضافة لتقديم مسابقات للطلاب والفصول والمدارس وإدارات التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock