شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

برنامج مكة بلا مبانٍ مستأجرة ينجح في خفض نسبة المباني المستأجرة إلى 19%

كشف مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي عن تخفيض الإدارة ممثلة في برنامج ” مكة بلا مبانٍ مستأجرة” نسبة المباني المستأجرة من 26.9% إلى 19% خلال المرحلة الأولى من البرنامج حيث تم التخلص هذا العام من 37 مبنيا مستأجر من أصل 208 مباني يصل عدد الطلاب والطالبات فيها لـ 9782 طالب وطالبة وتوفير القيمة الايجارية التي تقدر بمبلغ 9161662 ريالاً.

وقال الحارثي: “إن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أطلقت خُطتها لتصحيح وضع المباني والتخلص من المستأجرة منها خلال 3 سنوات، وفق برنامج يبدأ من تاريخ ٦ / 6 / ١٤٣٩هـ، قبل حلول 2020، مع وضع حلول ذات إسهام في إيجاد بيئة تعليمية نموذجية.

وأوضح أن عدد المباني التعليمية التابعة لإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة تبلغ 778 مبناً، 570 مبناً منها حكومي و208 مباني مستأجرة، مؤكداً أن الإدارة تمكنت من التخلص من 37 مبناً مستأجر هذا العام، لرتفع عدد المباني المستأجرة المتبقية 171 مبناً، مشيرًا إلى معايير تنفيذ هذه الخطة، التي يبرز منها ضرورة تجنب الكثافة الطلابية بعد التخلص من المباني المستأجرة، وألا تزيد المسافة بين الموقع السابق للمبنى المستأجر وموقع المبنى الحكومي البديل عن 3 كلم، و ألا ترتفع نسبة المباني المسائية عن 25 % من إجمالي المدارس بعد اكتمال المشروع.

ولفت الانتباه إلى أن المبنى المدرسي المستأجر يُعد عائقاً كبيراً أمام تلقي الطالب العلوم النافعة بالشكل المطلوب، نظراً لافتقادها إلى سبل التعليم الجيدة والبيئة الصفية شديدة الازدحام للفصول الدراسية والجو غير الصحي بما في ذلك عدم توفر كافة الوسائل المعينة للعملية التعليمية كالمختبرات المجهزة والصالات المغطاة والرياضية والساحات الرياضية المساندة التي قد يزاول فيها الأنشطة اللاصفية ودورات المياه وخلافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock