شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

التعليم تشارك في المؤتمر الدولي للموهبة والإبداع في الشارقة

شاركت وزارة التعليم في المؤتمر الدولي للموهبة والإبداع الذي عقد في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بتاريخ  6 – 8 / 7 / 1438 هـ. وتمت المشاركة من خلال تقديم ورقة علمية تحت عنوان تجربة مراكز الموهوبين في المملكة العربية السعودية قدمها رئيس وحدة مراكز الموهوبين بالإدارة العامة للموهوبين بالوزارة, الأستاذ: أحمد بن عبدالله الأحمري .

واشتملت الورقة العلمية على لمحة تاريخية عن رعاية الموهوبين في المملكة ومن ثم دور وزارة التعليم في تنفيذ توجهات المملكة في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والموهوبات من خلال رسم الخطط وتنفيذ البرامج والإشراف عليها, ومن هذه البرامج ما يقدم في مراكز الموهوبين من عمليات تعرف ورعاية متخصصة وفق منهجية علمية حديثة ووفق الدليل الإجرائي لمراكز الموهوبين بوزارة التعليم .

كما تطرق العرض إلى أهداف وأهمية مراكز الموهوبين والمجالات والبرامج العلمية التي تقدم خدماتها من خلالها مثل تنمية الإبداع والخيال وحل المشكلات بطرق إبداعية والقيادة والبحث العلمي .

وذكر الأحمري أن موافقة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على المشاركة في المؤتمر تأتي إيماناً بأهمية عرض التجارب المميزة في المملكة  كنوع من نشر المعرفة وتبادل الخبرات للارتقاء بأمتنا في شتى المجالات. وأشاد الأحمري بمتابعة سعادة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري للمشاركة وحرصه على إظهار المستوى الذي وصلت إليه المملكة  في مراكز الموهوبين مقدماً شكره لمدير عام الموهوبين الدكتور عبدالله العفيص ودعمه لإبراز دور مراكز الموهوبين في وزارة التعليم محلياً وعالمياً.

الجدير ذكره أن المؤتمر يعمل على مناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بالموهبة والإبداع والدراسات والأبحاث ذات العلاقة إذ أن معظم دول العالم وجميع المؤسسات التعليمية تعمل على تعزيز الموهبة لدى الطلبة كون ذلك سيعود حتما على مستوى تقدم المجتمع ورقي ثقافته وتطور إنتاجه وبالتالي المنافسة النوعية للمجتمعات ومواكبة التوجهات المحفزة للموهبة والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock