شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“التعليم” تعتمد إجراءات وقائية من التعصب الرياضي بالمدارس

وضعت وزارة التعليم آلية للوقاية من التعصب الرياضي بالمدارس، جاء ذلك في تعميم لوزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وجهه لادارات التعليم في المناطق والمحافظات، وتضمن التعميم التاكيد على تفعيل وثيقة منهج التربية البدنية في التعليم العام المتضمنة تربية صفة التنافس المحمود وتعزيز قيم التسامح في دروس ومناشط التربية البدنية من خلال جداول المدى والتتابع للخبرات التعليمية في الجانب الوجداني.
وأردف التعميم التأكيد على تحقيق أهداف المشروع الشامل لتطوير المناهج من الاتجاهات الايجابية اللازمة للمواطنة الصالحة والمشاركة الفاعلة والمحافظة على الامن والسلامة والبيئة وحقوق الانسان، وكذلك اعداد خطة تشتمل على عقد ملتقيات وبرامج وندوات دورية توعوية للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات تهدف إلى الحد من كل ما يؤدي إلى إثارة التعصب الرياضي أو نشر الاساءات في وسائل الاعلام المختلفة والرفع بها للادارة العامة للنشاط الطلابي (بنين وبنات) خلال شهر من تاريخه.
وتطرق التعميم التأكيد على تنفيذ اللوائح والتعليمات المنظمة للدورات والبطولات الرياضية المدرسية على تعزيز القيم التنافسية وتوثيق التواصل الاجتماعي بين الطلاب، ونشر الألفة والمحبة بينهم والتاكيد على تنفيذ برامج وأنشطة تهدف إلى الحد من كل ما يؤدي إلى التعصب الرياضي، من خلال الإذاعة والمسرح المدرسي والفعاليات التي تنفذ في المدرسة، وكذلك تنفيذ الاجراءات الوقائية من الاثار السلبية للتعصب الرياضي التي تشمل الادوات المدرسية أو الشخصية المخالفة ومتابعة المخالفات واتخاذ مايلزم حيالها.
وشددت الوزارة على معالجة سلوكيات التعصب الرباضي والظواهر غير التربوية وتوجيه الطلبة والطالبات وارشادهم إلى السلوك القويم، وتوجيه رسائل توعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس ومكاتب التعليم والتاكيد على ماتضمنه مشروع وثيقة حقوق الطالب ومسؤولياته، وتبصير الطلبة بماعليهم من مسؤوليات وواجبات تجاه مجتمعهم المدرسي ووطنهم وبيئتهم الاجتماعية وتحليهم بالاخلاق الحسنة ويتولى الإشراف التربوي والنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد متابعة التنفيذ كلٌّ فيما يخصه، ورفع تقرير عما تم تنفيذه في إدارة التعليم لوكيل الوزارة للتعليم (بنين، بنات) نهاية كل فصل دراسي.
واشار التعميم إلى برقية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشتملة على معالجة ظواهر التعصب الرياضي والاساءات في الاعلام المحلي بأنواعه ومعالجة السلوكيات الخاطئة لدى الشباب السعودي وانعكاساتها السلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock