اخبار ونتائج

مدير تعليم القنفذة يوجّه ببلورة برامج إدارته وفق “حصانة”

وجّه مدير التعليم بمحافظة القنفذة محمد بن إبراهيم الزاحمي، إلى بلورة عدد من البرامج التي تنفذها إدارته وفق برنامج التوعية الفكرية “حصانة” تعزيزًا لها وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها توجيهًا صحيحًا.
جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء اللجنة الفرعية للتوعية الفكرية “حصانة” بحضور مساعده للشؤون التعليمية “بنين” أحمد بن محمد الهيثمي، وكافة أعضاء اللجنة.
وعدّ “الزاحمي” (برنامج شركاء لتطوير الأداء) وبرنامج (حوار) للمرحلة الثانوية ومشروع (أمان) الذي يهتم بخلق ثقافة معلوماتية آمنة، جزءًا من برنامج “حصانة”، كما دعا إلى الاهتمام بطرائق التدريس التي تشجع على الحوار والنقاش وتجعل الطالب يبدي وجهة نظره في كل ما يقدم إليه توسيعاً لمداركه وأفقه.
واستعرض منسق التوعية الفكرية أحمد الجعفري خلال اللقاء الخطة التشغيلية للبرنامج، وبعض المبادرات الواردة من مكاتب التعليم والأقسام، ورؤية البرنامج التي تتضمن الريادة في برامج الأمن الفكري، ورسالته التي تعنى بتقديم البرامج النوعية المعززة للأمن الفكري من خلال ممارسات تربوية وتعليمية ذات فاعلية وكفاءة لتحصين المجتمع التعليمي من المهددات الفكرية، وبناء المواطن الصالح.
كما شمل عرض “الجعفري” المهددات الفكرية التي تشكل تهديداً على الأمن الوطني أو أحد مقوماته العقدية والثقافية والأخلاقية، كما أوضح الهدف الرئيس والأهداف التفصيلية وقيم العمل في حصانة، ومكونات المحتوى العلمي، ومسارات العمل في البرنامج.
بدورهم، أثرى أعضاء اللجنة اللقاء بالعديد من الأفكار والرؤى، متطلعين لتنفيذ مضمونه بما يحقق الآمال والتطلعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock