مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

إعلان نتائج المرشحين في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى




اعتمد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1438 /1439هـ.
وعليه فيسر عمادة الدراسات العليا أن تعلن عن قوائم المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدكتوراه، الماجستير، والدبلوم العالي.
للاطلاع على القوائم الرجاء الضغط هنا.
مطابقة الوثائق:

– على جميع المرشحين والمرشحات للقبول مراجعة عمادة الدراسات العليا (مقر العمادة بالعابدية للطلاب، ومقر العمادة بالزاهر للطالبات) لإكمال إجراءات القبول بعد مطابقة الوثائق، والتأكد من استيفاء جميع الشروط المنصوص عليها.
فترة مطابقة الوثائق:

مدة مطابقة الوثائق للمرشحين والمرشحات للقبول ستبدأ يوم الأحد 4 / 8 /1438هـ، وحتى يوم الخميس 22/ 8 /1438هـ، وفقاً للترتيب الموضح في الجدول التالي:

10

الأوراق والوثائق المطلوبة عند القدوم لمطابقة وثائق المرشحين:
1.أصل الوثيقة للمؤهل السابق أو صورة طبق الأصل (شهادة البكالوريوس لمتقدمي الدبلوم العالي والماجستير، شهادة الماجستير للمتقدمين على الدكتوراه).
2.أصل السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) أو صورة طبق الأصل.
3.أصل الهوية الوطنية أو الإقامة أو جواز السفر، ولن تقبل صورة منها.
4.أصل شهادة اللغة الإنجليزية (توفل أو ايلتس أو كفايات اللغة الإنجليزية)، والقدرات الجامعية حسب ما هو محدد في شروط كل برنامج وكلية مختصة.
ملاحظة:
لا بد من توافر واكتمال جميع الأوراق والوثائق عند حضور المتقدم/ـة للمطابقة، وفي حال عدم اكتمالها أو وجود نقص سيتم إلغاء الترشيح فوراً.

المرشحون ممن يشغلون وظائف حكوميه (أكاديمية أو غيرها)، يجب تزويد العمادة بـ:
•موافقة المرجع الرئيسي في المنطقة للمتقدمين لدراسة الماجستير (ولا تقبل الإجازة الدراسية).
•خطاب بموافقة صاحب الصلاحية بالتفرغ التام للمتقدمين لدراسة الدكتوراه (قرار ابتعاث أو إيفاد للدراسة ولاتقبل الإجازة الدراسية) لمدة لا تقل عن أدنى المدة المنصوص عليها للحصول على المؤهل (ستة فصول دراسية)، وفق ما نصت عليه اللائحة الموحدة للدراسات العليا وقواعدها التنظيمية و القرارات ذات العلاقة.
•قرار الابتعاث الداخلي لمعيدي ومحاضري الجامعات السعودية.
حيث إن آخر موعد لاستلام هذه القرارات هو يوم الخميس 26/ 10/ 1438هـ، وسيعدُّ الترشيح بعدها لاغياَ.

المرشحون من الطلبة المتوقع تخرجهم من مرحلة البكالوريوس
يجب مراجعة عمادة الدراسات العليا في المدة من يوم الأحد 1438/10/22هـ إلى يوم الخميس 1438/10/26هـ، مع إحضار جميع الوثائق المنصوص عليها أعلاه ، وسيعد الترشيح لاغياً إذا لم يتم ذلك.
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح..

التعليقات

إكتب تعليقك