مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

ننصحك بزيارة : الموقع

إطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة




وجه وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى بإطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة ابتداء من العام الدراسي المقبل 1438/‏‏1439هـ، والذي ستنفذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك بعد استكمال كل المتطلبات من التخطيط والتهيئة للتنفيذ.

وقال العيسى إن توفير الخدمات المختلفة والمساندة وفق الإمكانات المتاحة لمساندة المعلم والمعلمة في أداء رسالتهم هو أحد أهم الأدوار التي تعنى بها الوزارة، ويأتي هذا المشروع في مرحلته الأولى تجسيدا لتلك الرؤية وتفعيلا لها، متطلعا إلى أن تستفيد المعلمات من المبادرة في تحقيق جانب من الاستقرار المعزز لأداء أدوارهن.

وحث المعلمات المشمولات بالخدمة على الاطلاع على تفاصيلها عبر (بوابة شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي) ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واستعرض خلال ترؤسه أخيرا اجتماعا في الوزارة بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الدكتور سامي الدبيخي وعدد من مسؤولي الإدارة التنفيذية بالشركة المراحل التي أنجزها المشروع منذ إقراره في جمادى الأولى الماضي.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سامي الدبيخي أن البوابة المخصصة ستستمر في استقبال طلبات المعلمات الراغبات في الخدمة حتى موعد إغلاق التسجيل في 28 شعبان الحالي، التي ستمنح المشتركات الأولوية في الاستفادة من الخدمة.

وأشار إلى أن الاجتماع أقر الجدول الزمني للمراحل المتبقية من المشروع، والتي تكفل توفير نقل آمن ومريح للمعلمات المشمولات بالخدمة ابتداء من العام الدراسي المقبل، وأفاد بأن المعلمات الراغبات في الخدمة واللواتي يعملن في مدارس بعيدة عن منازلهن ولكنهن غير مشمولات بالمعايير المحددة في هذه المرحلة يمكنهن التقديم عبر البوابة لضم بياناتهن.

ويضع المشروع الأولوية للمعلمات اللواتي يعملن في مناطق بعيدة عن النطاق العمراني ويصعب على المعلمة الإقامة فيها لعدم توفر المسكن الملائم والخدمات المناسبة، كما أن الأولوية ستكون للمعلمات المستوفيات لمعايير الاستحقاق ومن بينها أن تكون المدرسة ضمن قائمة المدارس المشمولة بالخدمة، وتباعد المسافة بين منزل المعلمة والمدرسة، وعدد المعلمات في المسار نفسه، ونوع الطريق المؤدية للمدرسة، والحالة الاجتماعية للمعلمة.

يذكر أن هذا المشروع لا يرتبط إطلاقا بحركة نقل المعلمات، إذ يمكن للمعلمة المسجلة في البوابة الالكترونية تعديل طلبها أو إلغاؤه في أي وقت، ولن تلزم بدفع رسوم الخدمة البالغة 500 ريال شهريا إلا بعد توقيعها على الاتفاقية بينها وبين شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك قبل بدء تقديم الخدمة، وفقًا لـ”مكة”.

جدول زمني لـ:

  • اعتماد نموذج التشغيل للخدمة

  • تأهيل المتعهدين

  • إعداد وطرح المنافسة لمشغلي الخدمة

عن المشروع:

  • 1900 مدرسة مشمولة بالخدمة

  • 6000 معلمة مستهدفة ممن تنطبق معايير الخدمة عليهن

معايير ومواصفات سيتم الالتزام بها في المشروع:

  • أنظمة الكترونية لإدارة أسطول النقل وتتبعه

  • رصد مستوى الخدمة المقدمة

  • تقديم معلومات آنية وربطها بغرف عمليات المراقبة

  • توفير اشتراطات الأمن والسلامة داخل المركبة

شروط التحاق السائق بالخدمة:

  • أن يكون لائقا طبيا

  • خلو سجله من السوابق الجنائية

التعليقات

إكتب تعليقك