شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة طيبة تصدر ميثاقًا أخلاقيًا مهنيًا لمنسوبيها

أصدرت جامعة طيبة “الميثاق الأخلاق المهني”، والذي يشمل مجموعة القيم والأخلاق والمبادئ التي تحكم كافة ممارسات المنسوبين والطلبة وتنظم ما بينهم من علاقات داخل مجتمع الجامعة وتحكم قواعد العمل بما يضمن أداء فعالا داخلها وتمثيلا مشرفا خارجها وذلك للارتقاء بمنظومة الأداء الأكاديمي والإداري والأخلاقي بالجامعة، أوضح ذلك مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني.
وأشار خلال عرض الميثاق أمام اللجنة الاستشارية للعمداء بالجامعة لإقراره أن الميثاق الأخلاقي يعتبر اتفاقاً معلناً يتعهد فيه شاغلو المناصب الإدارية من أكاديميين وإداريين وأعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلبة بالالتزام بمضامين الشرف والنزاهة، والعمل على توفير الدعم بكافة أشكاله وصوره، وذلك لتحويل القناعات والأفكار الإيجابية إلى مبادرات فعالة لأوسع شريحة من المجتمع الجامعة، والمساهمة في تطويره أخلاقياً وتربوياً.
وأكد أن الميثاق الأخلاقي المهني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الثقافة الإسلامية والعربية لدى الطلبة، وتوفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية، وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في قبول الطلبة من خلال تحري العدل والمساواة، وتنمية وتطوير مهارات البحث والإبداع لدى أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز أخلاقيات العمل.
وأضاف أن الجامعة تسعى للمحافظة على التزامها بقيمها الإسلامية والأخلاقية والأعراف الأكاديمية بما يخدم المجتمع السعودي والبيئة العلمية بها، لافتا أن الميثاق الأخلاقي يرتكز على تحقيق المحور الأول من رؤية المملكة 2030 وهو “مجتمع حيوي قيمة راسخه حيث تكمن ثروتنا الحقيقة في مجتمعنا وأفراده وديننا الإسلامي نحيا وفق مبادئنا الإسلامية”، وكذلك يحقق المحور الثالث من الرؤية، ” وطن طموح مواطنة مسئول نتحمل المسؤولية في حياتنا”، وأيضا يحقق  الهدف الاستراتيجي الخامس للملكة المتضمن في برنامج التحول الوطني 2020 والمعنى “تعزيز القيم والمهارات الأساسية للطلاب”.
وأوضح أن القيم التي نستند عليها في الميثاق الأخلاقي: النزاهة وتجنب تعارض المصالح، والعدالة التي تحقق التوازن بين الحقوق والواجبات، والمساواة وتعني عدم التمييز على اختلاف الجنس أو الدين أو الطائفة أو المذهب، والسرية والخصوصية للأمور الشخصية الإدارية والأكاديمية.
جدير بالذكر أن مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني وجميع القيادات في شطري الطلاب والطالبات قاموا بالتوقيع والإقرار على الميثاق الأخلاقي والمهني الخاص بشاغلي المناصب القيادية للجامعة أثناء تدشينه في لجنة مجلس العمداء الاستشارية، كما سيتم خلال الأيام القادمة التوقيع والإقرار على الميثاق من قبل الفئات الأخرى من أعضاء هيئة التدريس  والموظفين والطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock