مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

مدير تعليم ينبع يقف على سير الاختبارات في مدارس المحافظة




تفقد مدير إدارة التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، يوم أمس الأحد، سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني لمدارس المحافظة، بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.
ووقف مدير التعليم على أعمال عدد من المدارس بالمحافظة بدأها بمتوسطة ابن ماجد الملاح شاهد فيها أعمال الكنترول وسير العمل في لجان الاختبارات.
وبلغ عدد طلاب المحافظة الذين توجهوا إلى قاعات الاختبارات 32 ألف طالب وطالبة، يدرسون في 206 مدارس منها 126 مدرسة متوسطة و80 مدرسة ثانوية، فيما بلغ عدد مدارس تعليم الكبار 7 مدارس متوسطة وثانوية.
وأكد “العقيبي” أن الدولة أيدها الله وفرت مختلف المتطلبات الضرورية للمدارس في بيئة مناسبة وفق أحدث التقنيات والوسائل التعليمية، حاثاً الطلاب على الاستفادة مما أتيح لهم، وتطوير أنفسهم ومستواهم العلمي والحرص على متابعة طلب العلم، مشيراً إلى أن جولاته التفقدية ستتواصل طيلة أيام الامتحانات.
ودعا مدير التعليم الطلاب إلى المحافظة على الممتلكات العامة، مبينًا أن مظهر المدرسة ومدى سلامة محتوياتها يعكسان بشكلٍ رئيسي طبيعة الطلاب الذين يرتادونها، ومدى تحضّرهم، ومقدار ما يتمتّعون به، مؤكدًا على أن نظافة المدرسة وترتيبها أساس الجمال، وبه يتشكل لدى الزائرين انطباع حسن عنها، وهي محفز إيجابي لإقبالهم عليها، فديننا الإسلامي يحثّ على ذلك ويؤكد عليه.
من جانبه قام مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم بن عبيانا لعطوي بمتابعة سير الاختبارات في قطاع ينبع النخل، وقال “العطوي”: إن الاختبارات تسير بصورة مطمئنة وعلى الوجه المطلوب، مبينًا أن كافة الخطط التي تضمن سير الاختبارات بالوجه المطلوب، وتم تأمين كافة متطلبات المدارس.
وأوضح “العطوي” أن الخطة التنظيمية لمتابعة سير الاختبارات ميدانياً في القطاع يشرف عليها مشرفون ومشرفات من الإدارة، ومتابعتها ميدانياً مع مديري ومديرات المدارس، لرفع تقارير يومية عن سير العمل أثناء الاختبارات، وحل الإشكالات الميدانية التي قد تحدث.

التعليقات

إكتب تعليقك