شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وكيل “التعليم” للمناهج: 1200 طالب وطالبة ينهون اختبارات “بيزا” في المملكة

أنتهى ١٢٠٠ طالب وطالبة في ٣٠ مدرسة في ٢٣ إدارة تعليم موزعه على كافة مناطق ومحافظات المملكة من تأديه الاختبار الدولي بيزا بكل يسر وسهولة ولله الحمد، أوضح ذلك وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية المشرف العـام على الاختبـارات الدوليـة بيزا الدكتور محمد بن عطية الحارثي مشيرا الى انه وفقا لتوجيهات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ونائبة الدكتور عبدالرحمن العاصمي، فقد تم ولله الحمد تهيئة كافة المتطلبات لأبنائنا الطلاب والطالبات، وقدم “الحارثي” شكره وتقديره لقيام مدراء التعليم ومسؤولي الوزارة بالزيارات الميدانية للاطمئنان على عملية سير الاختبارات في كافة مناطق المملكة.
وقال الدكتور “الحارثي” أن تقييم “بيزا” هو مجموعة من الدراسات تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) ؛ بهدف معرفة مدى امتلاك الطلاب من عمر “15” سنة للمهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة ويعقد كل ثلاث سنوات للطلاب والطالبات اللذين أتموا خمسة عشر عامًا، دون اعتبار لصفوفهم الدراسية.
وـوضح “الحارثي”، أن تقييم “بيزا” يهدف إلى تقييم المعرفة ، والمهارات، والاتجاهات التي تعكس التغيرات الحالية في المقررات التعليمية، وكذلك الاعتماد على قياس قدرة الطلاب في توظيف المعرفة بالمواقف الحياتية اليومية التي يواجهونها في المدرسة، والبيت، والمجتمع؛ حيث أن المواقف التي يتم قياسها تتعلق بقدرة الطلاب على التعلم مدى الحياة من خلال تطبيق ما تعلموه في المدرسة في مواقف حياتية جديدة ، كتقييم اختباراتهم، وصنع قراراتهم، كما تهدف الى تقييم ما يستطيع الطلاب فعله مقارنة بما تعلموه، بالإضافة الى مقارنة مستويات الطلاب في العالم ، وكشف أوجه القصور لديهم، واستفادة الدول المخفقة من الدول المتقدمة.
وأكد “الحارثي”، أن أهمية اختبارات PISA للملكة العربية السعودية تكمن في  تحديد مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات التي تلزمهم في حياتهم في مجالات: العلوم ، والرياضيات ، والقراءة، كما تهدف الى تطوير مؤشرات لمدى نجاح النظام التربوي في إعداد الطلاب في سن”15” سنة، بالاضافة لتهيئة الطلاب لأدوار بناءَة في مجتمعهم، كما تهدف الى مساعدة النظام التربوي على تشخيص مجالات القوة والضعف لتحسين مخرجات التعليم، كما تهدف لمقارنة إنجازات النظام التربوي في المملكة العربية السعودية مع إنجازات النظم التربوية في بقية البلدان، وأيضا مقارنة أداء طلاب المملكة العربية السعودية مع أداء طلاب البلدان الأخرى, كما سيتم الاستفادة منه في تشكيل قاعدة بيانات هامة تساعد على تحليل السياسات والبحوث الأخرى.
وقال الدكتور “الحارثي”، أن المواد التي يتم تطبيقها في اختبارات PISA هي “اللغة العربية ، الرياضيات ، العلوم” ، وسوف يتم التركيز في كل تطبيق على مادة من المواد بنسبة 70% ، والمادتين الباقيتين بنسبة 30%.
إلى ذلك قال المنسق الوطني للاختبارات الدولية الاستاذ محمد السبيعي ان الاختبارات سارت على افضل وجه مشيرا الى ان الجيمع يشعرون بالمسئولية وأهمية تمثيل المملكة خير تمثيل الى ذلك عبر الطلاب عن سعادتهم بشرف تمثيل المملكة خير تمثيل، مشيرا إلى أن اختبارات بيزا تعقد كل ثلاث سنوات في تخصصات اللغة العربية والرياضيات والعلوم وفي كل دورة يتم التركيز بنسبة سبعين بالمئة على مادة من المواد، مشيرًا الى انه هذه الدورة سيتم التركيز على اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock