شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

عجز المعلمين يقلق إدارات التعليم.. وربط قرار المشرفين بسد العجز

بينما تعمل لجان إدارات التعليم مبكرا على إكمال خطواتها وإجراءاتها للعام الدراسي المقبل، برز ملف «سد العجز» في إجراءات تلك الإدارات، لا سيما بعد أن ظهرت أرقام عالية للمعلمين والمعلمات المتقدمين للتقاعد، ما أقلق إدارات التعليم، وما زال إعلان الوظائف التعليمية الجديدة مجهولا.

في وقت تعمل لجان الاستعداد للعام الدراسي بإدارات التعليم مبكرا على إكمال خطواتها وإجراءاتها للعام الدراسي المقبل، برز ملف «سد العجز» في إجراءات تلك الإدارات، لاسيما بعد أن ظهرت أرقام عالية للمعلمين والمعلمات المتقدمين للتقاعد العام الدراسي الماضي، ومازال إعلان الوظائف التعليمية الجديدة مجهولا.

الوزير يتابع
بحسب مصادر، فإن وزارة التعليم أطلقت نظاما إلكترونيا خاصا بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، يرصد نتائج استعدادات الإدارات التعليمية، والصعوبات والعقبات التي تواجههم، بمتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى للنظام ولجميع الإجراءات أولا بأول «إلكترونيا»، حيث منح النظام أيضا مسؤولي الوزارة والإدارات التعليم صلاحية الدخول لإكمال الإجراءات بشكل إلكتروني، وفقًا لـ”الوطن”.

أقسام ووحدات
يأتي ذلك في وقت تعمل فيه إدارات التعليم في المناطق والمحافظات التعليمية على خطوط آمنة لسد العجز المتوقع من المعلمين والمعلمات في حال تعذر تسديد العجز من شاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات من خلال آلية سد العجز «الندب» لمدة فصل أو عام دراسي.

فيما علمت المصادر، أن إحدى الإدارات التعليمية ضمنت قرار تجديد تكليفات مشرفيها التربويين للعام الدراسي المقبل بأقسام ووحدات الإشراف التربوي ببند نص على تأكيد الإدارة بأنه يمكن الاستعانة بالمكلف في العمل الإشرافي التربوي لسد عجز المعلمين أو المعلمات في أي وقت خلال العام الدراسي، في حال تعذر على الإدارة التعليمية سد ذلك العجز من شاغلي الوظائف التعليمية المتاحين في الميدان التربوي.

مسح إلكتروني
أوصت لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الأسبوع الماضي، بتسديد عجز المدارس من المعلمين والمعلمات من رواد النشاط وأمناء المصادر وفق التعاميم والتنظيمات الصادرة بذلك، مع تأكيدات اللجنة على أهمية إجراء وتحديث المسح الإلكتروني لأعداد المعلمين والمعلمات ومطابقته مع الواقع.

الوظائف مجهولة
أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي قبل عدة أيام من خلال حسابه بتويتر، أن ما يتعلق بالوظائف التعليمية الجديدة للعام الدراسي المقبل سيتم الإعلان عنها بعد شهر رمضان، مسندا ذلك لتصريح وزير التعليم أحمد العيسى خلال إعلان حركة النقل الخارجي.

مساران لسد العجز
1- ربط قرار المشرفين بسد العجز
2- اللجوء لرواد النشاط وأمناء المصادر بالمدارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock