شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم : إيفاد 152 معلماً للأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج

صدر قرار سعادة وكيل الوزارة للتعليم بإيفاد عدد من المعلمين للتدريس في الخارج ابتداءً من العام الدراسي المقبل 1439/1438هـ، وقد بلغ عددهم (152) معلماً في مختلف التخصصات التربوية وذلك للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج وبعض الدول الشقيقة والصديقة.
وفِي تصريح لسعادة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري أكد سعادته على أن برنامج الإيفاد السنوي يأتي ضمن جهود المملكة التي تهدف لخدمة أبنائنا المواطنين المقيمين بالخارج، وكذلك أبناء تلك الدول من المواطنين والمقيمين الراغبين في دراسة المنهج السعودي الذي يحظى بثقة واحترام الجميع ويتسم بالقوة العلمية والوسطية في المنهج، كما أن المعلمين الموفدين للدول الشقيقة والصديقة يقومون بالتدريس في المؤسسات التعليمية لتلك الدول وخاصة في تخصص اللغة العربية والذي يحظى باهتمام الدولة الرشيدة.
كما أكد سعادته على أن ضوابط اختيار المعلمين الموفدين روعي فيه إعطاء الأولوية للأكثر تميزاً من المعلمين، وقد بدأ العمل لهذا الاختيار من بداية العام الدراسي بإصدار تعميم الإيفاد للإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات وتم ترشيح مجموعة من المعلمين المتميزين في كل منطقة ومحافظة، وشُكّلت لجان المقابلات من عدة قطاعات من الوزارة وبمشاركة وزارة الخارجية وتم اعتماد الأسماء المختارة بعد المفاضلة وحسب أفضلية الدرجات حسب المعايير المعمول بها في لجان الإيفاد.
وقد قدّم سعادة الوكيل شكره وتقديره لمعالي الوزير ومعالي النائب على المتابعة والتوجيه المستمر لمثل هذه البرامج التعليمية لما لها من مردود إيجابي على الميدان ولما تمثله من خدمة وطنية رائدة.
كما قدّم سعادة مدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور عيسى بن فهد الرميح تهنئته للزملاء الذين صدر قرار إيفادهم للعمل في الخارج متمنياً لهم التوفيق في عملهم وأن يكونوا خير سفراء لبلادهم في الدول التي رُشّحوا للعمل بها وأن يقدموا ثمرة تميّزهم من خلال نقل الخبرات وتطبيق ما تميّزوا فيه في الداخل وكان له دورٌ في حصولهم على فرصة الإيفاد، كما أكد على أهمية الظهور بالصورة الحسنة وتمثيل المملكة خير تمثيل، وأن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية الوطنية، علاوة على أهمية استثمار ما لدى تلك الدول من خبرات وتجارب تعليمية يمكن الاستفادة منها في الداخل.
وفي هذا الصدد ستشهد الفترة المقبلة استكمال الموفدين للإجراءات الرسمية اللازمة والحصول على التأشيرات اللازمة للعمل، كما سيشارك جميع الموفدين في حضور الدورة الدبلوماسية التي تُعقد في مقر وزارة التعليم بالتعاون مع معهد الأمير سعود الفيصل رحمه الله للدراسات الدبلوماسية لمدة أسبوع ابتداءً من يوم الأحد 1438/11/14هـ، كما أن معلمي اللغة العربية الموفدين للدول الشقيقة والصديقة مكلَفون بحضور دورة تدريبية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تُقام في مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية بالرياض لمدة أسبوع ابتداءً من يوم الأحد 1438/11/21هـ

للاطلاع على القرار والأسماء من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock