شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“التعليم” تعتمد “عقد سلوكي” يلزم الطلاب وأولياء أمورهم والمدارس بتعزيز الانضباط

اعتمدت وزارة التعليم حزمة من الإجراءات لترسيخ قيمة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات لتكون سلوكاً عاماً في شخصياتهم، وألزمت وزارة التعليم إدارات التعليم في تعميم لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تضمن التعميم تنفيذ الإجراءات التالية: عقد اجتماع لجنة الانضباط المدرسي في إدارات التعليم والمكاتب قبل بداية أول يوم دراسي لهذا العام، وتكثيف الزيارات الاشرافية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات والإنطلاقة الجادة للدراسة مع بداية العام الدراسي، ومتابعة تقارير الزيارات وإتخاذ الإجراءات المناسبة معها والرفع بتقرير عن ذلك.

وأضاف التعميم متابعة تنفيذ إجراءات خطة الإنضباط المدرسي والتأكيد عليها كل فيما يخصه، وكذلك التأكيد على قائدي وقائدات المدارس بأهمية عقد مجالس الآباء والاجتماع بأولياء الأمور وتبصيرهم بدورهم في تحقيق انضباط الطلاب والطالبات والتعاون والتواصل المستمر مع المدرسة.

وأردف التعميم التأكيد على قائدي وقائدات المدارس في جميع المراحل بأهمية رصد وإدخال الغياب يومياً وتثبيته في برنامج نور وتطبيق اجراءات قواعد السلوك والمواظبة وتحمل كامل المسؤولية عند عدم رصد وإدخال غياب أي طالب قد يتعرض لأذى أو ضرر خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

وأشار التعميم إلى تكريم المدارس المتميزة في الإنضباط للعام الدراسي 1438/1437هـ، وإتخاذ الإجراءات النظامية مع المدارس التي يوجد لديها قصور في ذلك، وتكثيف البرامج الوقائية والعلاجية للحد من الغياب خلال العام الدراسي، وإبراز ذلك من خلال برامج التواصل الإجتماعي للمساهمة في نشر وتعزيز ثقافة الإنضباط لدى المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock