اخبار ونتائج

“تعليم جازان” تحقق في تزوير ورقة إجابة طالب ثانوي في “الكيمياء”

معلم المادة برّأ ساحته موصياً بتحويل القضية إلى المباحث الجنائية

“تعليم جازان” تحقق في تزوير ورقة إجابة طالب ثانوي في “الكيمياء”

"تعليم جازان" تحقق في تزوير ورقة إجابة طالب ثانوي في "الكيمياء"
عمر عريبي- سبق- جازان: علمت “سبق” من مصادرها أن مدير إدارة التربية والتعليم بجازان وجه بفتح تحقيق مع مدير مدرسة “تحتفظ سبق باسمها”، حول تزوير ورقة إجابة طالب بالصف الثالث ثانوي، وإعطائه 30 درجة في مادة الكيمياء, حيث أرسلت إدارة التعليم أربعة مشرفين “تحتفظ سبق بأسمائهم”، للتحقيق مع معلم المادة.
 
وعلمت “سبق” أن مدير المدرسة صوّر ورقة إجابة الطالب بعد فراغه من الحل، وأخذها من لجنة الكنترول، وبعد تصحيح المعلم لورقة إجابة الطالب وحصوله على 30 درجة، قام مدير المدرسة بتقديم شكوى لمكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة، بأن هناك تزويراً مرفقاً به الورقة قبل تزويرها.
 
من جهته، قال الطالب صاحب ورقة الإجابة ع . أ لـ”سبق”: في يوم اختبار مادة الكيمياء تقدّمت بشكوى على مدير المدرسة على شتمه لي وتهديدي، بسبب إدخال سيارتي داخل مواقف المدرسة، وعند رفضي إخراج سيارتي لبقاء سيارات زملائي رفع صوته علي، وخشيت أن يضربني وهو معروف بالضرب، وهددني بعد إخراج  سيارتي، بحرماني من دخول الاختبار لمادة الكيمياء، وحسم درجات المواظبة والسلوك، ما تسبب لي بهذا الموقف.
 
وتابع الطالب: تسبب في ترويعي وإرهابي وتشتيت أفكاري وخاصة في مادة صعبة كالكيمياء، وأنا في آخر مرحلة بالثانوية واختبار مهم بالنسبة لي، وأضاف أن على المدير محضراً سابقاً بضربنا وتلفظه علينا.
 
وأكمل: أطالب بلجنة من وزارة التربية والتعليم، للتحقيق في تزوير ورقة إجابتي ومحاسبة المدير والتدخل سريعاً، وإيقافه، وأوضح أن أربعة مشرفين حققوا معه، وأعطوه ورقة أسئلة وقام بحلها.. وتابع: أروني ورقة إجابتي الأولى، وقالوا لي: هل هذا حلك فأجبت بأنه ليس حلي وأعطوني ورقتي قبل التزوير وقلت لهم إنها إجابتي.
 
وعلمت “سبق” أن معلم مادة الكيمياء نفى تزوير ورقة إجابة الطالب والقيام بحل الورقة، مطالباً بالوقت نفسه بإرسال القضية إلى المباحث العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock