نظام نور - نظام فارس

رابط الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية نظام نور 1439 للطلاب والطالبات , وطريقة الإستعلام بالهوية

رابط استعلام نتائج نظام نور 1438-1439 ، حيث أعلنت وزارة التعليم عن ظهور نتائج الطلاب عبر نظام نور المركزي، وظهور النتائج عبر موقع وزارة التعليم السعودية، ورصد درجات الطلبة والطالبات من الصف الابتدائي وحتى الصف الثانوي للعام الدراسي الجديد 1438 من خلال نظام نور المركزي، تسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة النتائج وتفاصيل الدرجات وطباعة بطاقات أخر العام، لهذا نطرح رابط استعلام نتائج نظام نور 1438 .

نظام نور  noor :

واجهة نور

قامت وزارة التعليم بالمملكة بإتاحة نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية الإبتدائي والمتوسط والثانوي عن طريق الدخول إلي موقع نور للنتائج للاطلاع علي نتائج الاختبارات الدراسية النهائية، حتي يتمكن كل طالب من الاطمئنان علي ما بذله من جهد علي مدار عام دراسي كامل، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع إلكتروني مختص بكافة الخدمات التعليمية التي يحتاج إليها كل طالب / طالبة بالمملكة.

ويعد موقع نور التعليمي من أهم المواقع التعليمية الرائدة في المجال التعليمي، حيث يتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات وأيضاً أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بالمملكة لعربية السعودية، وتسعي الوزارة لتقديم خدماتها إلكترونياً للتسهيل علي المواطنين عند إجراء أي عملية تختص بالمجال التعليمي، سواء لطلاب المملكة أو الطالبات لجميع المراحل، عن طريق موقع نظام نور الحديث 1439 المركزي.

أولياء الأمور ونظام نور :

ويوفر موقع نور النظام المركزي لأولياء الأمور إمكانية نظام نور تسجيل ولي أمر ومتابعة أبنائهم، وقد قام تحديث نظام نور بالعمل علي التيسير لمستخدميه .

تحديث نظام نور الجديد 1439 :

تم تغيير واجهة نظام نور لتصبح أكثر سهولة وتميز، وتم إضافة أيقونات جديدة للتيسير علي مستخدميه وإتاحة المزيد من الخدمات، حيث قام بعرض التقارير بطريقة مميزة وسهلة الوصول للتقرير الذي ترغب به، وأيضاً أتاح إجراء عملية البحث في القوائم المنسدلة وميزة تحويل ملف المستخدم، كما أضاف أيقونة تمكنك من إخفاء وإظهار القائمة علي يمين الشاشة .

الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات وإخراج النتائج عبر نظام نور :

بدايةً من اليوم الأحد الموافق 13 ربيع الثاني 1439، وحتي الاثنين 21 ربيع الثاني 1439،تستمر الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات للفصل الدراسي الأول من العام الجاري 1439، ورصد الدرجات أولاً بأول في نظام نور، وهذا تماشياً مع الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات، ويتم إخراج نتائج نظام نور عبر موقع نور 1439 النظام المركزي.

شرح طريقة الإستعلام :

Image result for ‫الاستعلام عن النتائج موقع نظام نور‬‎

طريقة استخدام موقع نور 1439 :

  • الدخول على موقع نور للتسجيل والنتائج من هنا.
  • يقوم ولى أمر الطالب أو الطالب بإدخال رقم الهوية والمعلومات الشخصية للطالب.
  • يتم إدخال رقم الجوال الذي يتم التراسل بالرسائل عليه.
  • يتم إرسال رسالة على الجوال فيها الرقم السري للطالب.
  • يقوم الطالب بإدخال الرقم السري على موقع نور للتعرف على النتائج، نتائج التقديم للمداري، ونتائج الاختبارات الشهرية، ونتائج منتصف ونهاية العام.

وقد قامت السعودية باستخدام الأنظمة الإلكترونية في جميع مؤسساتها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية واستخدمت وزارة التربية والتعليم نظام نور من اجل التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائج الاختبارات ونتائج امتحانات نص العام ونهاية العام عن طريق الدخول على الموقع الخاص بنظام نور .

جميع الطلاب بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية انهوا جميع أداء الامتحانات الخاصة بهم لامتحانات نصف العام وقد بداوا بدخول موقع نور حتى يتعرفوا على موعد ظهور النتيجة .

نتائج الإبتدائية

نتيجة الشهادة الابتدائية تظهر نتائجها على موقع نور التعليمي وذلك بالرقم السرى الخاص بالطالب ويتعرف أيضا على نتائج الاختبارات الشهرية للطالب وأيضا التسجيل الإلكتروني بدخول المدارس للمرحلة الابتدائية من خلال إدخال الرقم السرى لكل طالب , ومتوقع ان تعلن النتائج للمرحلة الابتدائية خاصة خلال هذا الإسبوع بحول الله تعالى وتختلف من مدرسة لإخرى في سرعة إدخال الدرجات وعرضها .

رابط الإستعلام :

يمكنكم الإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية عبر نظام نور للنتائج من الرابط التالي اضغط هنا .

 الاستعلام برقم الهوية :

سيتم توفير رابط الإستعلام برقم الهوية مباشره حال توفره إن شاء الله وسوف يتم تحديث الموضوع بالرابط قريبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock