التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتائج في نظام نور ، حيث أعلنت وزارة التعليم عن ظهور نتائج الطلاب عبر نظام نور المركزي، وظهور النتائج عبر موقع وزارة التعليم السعودية، ورصد درجات الطلبة والطالبات من الصف الابتدائي وحتى الصف الثانوي للعام الدراسي الجديد 1438 من خلال نظام نور المركزي، تسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة النتائج وتفاصيل الدرجات وطباعة بطاقات أخر العام، لهذا نطرح رابط استعلام نتائج نظام نور 1438 .

نظام نور :

قامت وزارة التعليم بالمملكة بإتاحة نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية الإبتدائي والمتوسط والثانوي عن طريق الدخول إلي موقع نور للنتائج للاطلاع علي نتائج الاختبارات الدراسية النهائية، حتي يتمكن كل طالب من الاطمئنان علي ما بذله من جهد علي مدار عام دراسي كامل، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع إلكتروني مختص بكافة الخدمات التعليمية التي يحتاج إليها كل طالب / طالبة بالمملكة.

موعد إعلان نتائج الطلاب والطالبات عبر نظام نور :

كما قالت وزارة التعليم السعودية أنه على الأرجح سيتم الإعلان عن نتائج المرحلة المتوسطة أولاً حيث اقترب اللجان الخاصة بالتصحيح والمراجعة من الانتهاء من كافة الإجراءات، وتختلف إعلان النتائج من مدرسه إلى أخرى بحيث بعض المدارس تنهي أختباراتها يوم الخميس والبعض الأخر يوم الأحد أو الأثنين بحول الله وقوته , وستبدأ مدارس المرحلة المتوسطة في إعلان النتائج من يوم الأحد ان شاء الله .

نتائج المتوسطة

أعلنت بعض المصادر ظهور نتائج الطلاب في المرحلة المتوسطة، وفي انتظار إعلان اعتماد النتائج بشكل رسمي من وزارة التعليم ، حيث نشرت عدة متوسطات ظهور نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول ودعت الطلاب والطالبات والياء الأمور ألي الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن النتائج، فيما حددت بعض المصادر ظهور النتائج بشكل رسمي يوم الأحد المقبل حال الانتهاء من عملية تسلم النتائج ورفعها على موقع نور.

رابط استعلام نتائج نظام نور 1439 :

  • الدخول على موقع نور للتسجيل والنتائج من هنا.
  • يقوم ولى أمر الطالب أو الطالب بإدخال رقم الهوية والمعلومات الشخصية للطالب.
  • يتم إدخال رقم الجوال الذي يتم التراسل بالرسائل عليه.
  • يتم إرسال رسالة على الجوال فيها الرقم السري للطالب.
  • يقوم الطالب بإدخال الرقم السري على موقع نور للتعرف على النتائج، نتائج التقديم للمداري، ونتائج الاختبارات الشهرية، ونتائج منتصف ونهاية العام.

وقد قامت السعودية باستخدام الأنظمة الإلكترونية في جميع مؤسساتها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية واستخدمت وزارة التربية والتعليم نظام نور من اجل التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائج الاختبارات ونتائج امتحانات نص العام ونهاية العام عن طريق الدخول على الموقع الخاص بنظام نور .

ويوجد فيديو يوضح الطريقة الصحيحة للحصول على نتائج الطلاب بنظام نور .

Image result for ‫الاستعلام عن النتائج موقع نظام نور‬‎

الاستعلام برقم الهوية :

سيتم توفير رابط الإستعلام برقم الهوية مباشره حال توفره إن شاء الله وسوف يتم تحديث الموضوع بالرابط قريبا .

بعض المشاكل التي تواجهكم عند الإستعلام عن نتائج نور :

العديد من أولياء الأمور والطلبة والطلبات يندفعون للدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج نظام نور التعليمي وذلك من اجل معرفة نتائج الاختبارات لذلك سوف تجدون مشكلة أثناء الدخول على الموقع الرسمي سيكون بطئ التحميل إذا وجدتم هذه المشكلة فهذا بسبب الأعداد الغفيرة من قبل المستعلمين عن النتائج ، فلذا يرجي الانتظار قليلا حتي تقل الأعداد على الموقع الإلكتروني ، وفي النهاية نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق .

التعليقات

اترك رد

اعلان نصي - اعلان نصي - اعلان نصي - اعلان نصي