شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم تؤكد ان لجنة الانضباط تستهدف جميع أيام العام الدراسي

أكد وكيل وزارة التعليم للبنين وأستاذ اقتصاديات وسياسة التعليم المشارك الدكتور نياف الجابري، أن جميع أيام العام الدراسي تخضع للمتابعة بمعرفة اللجنة المركزية للانضباط المدرسي؛ وذلك من خلال زيارات ميدانية لكل الإدارات التعليمية ورصد التقارير اليومية للانضباط؛ الأمر الذي حقق ارتفاعاً كبيراً في معدلات إدخال وتثبيت الغياب لجميع الإدارات، وتشجيع البرامج الرامية إلى تحقيق قيمة الانضباط في جميع المدارس.

وكان “الجابري” قد أعلن أنه سيتم تكريم الإدارات التعليمية المتميزة في الانضباط المدرسي ضمن حفل جائزة التعليم للتميز يوم الخميس القادم؛ وذلك بواقع عشر إدارات تعليمية للبنين، ومثلها للبنات؛ حيث اختيرت الإدارات بناء على تميزها في تثبيت الغياب خلال الفترات المستهدفة في العام الدراسي الماضي 1438/1437هـ.

وقال “الجابري”: تم تنفيذ إجراءات لتحقيق أهداف خطة الانضباط المدرسي، وتحفيز الإدارات والمكاتب والمدارس التي تتميز طوال العام الدراسي؛ ليكون الانضباط الذاتي قيمةً يتصف بها جميع الطلاب والطالبات في المملكة.

من جهته، قال أمين اللجنة المركزية للانضباط علي الخبراني: هذا التكريم يعزز التنافس الإيجابي بين الإدارات التعليمية المتميزة، ويحفز بقية الإدارات التعليمية الأخرى لرفع نسبها في الانضباط المدرسي.

وأضاف: تعمل الإدارات التعليمية على تنفيذ الإجراءات ومتابعة الغياب، والاهتمام بحضور الطلاب والطالبات، والرفع من مؤشرات الانضباط في جميع المدارس، وإدخال الغياب وتثبيته في برنامج “نور”؛ لتتم متابعة الانضباط من خلاله ومعرفة مدى التحسن في التقيد بالتعليمات من حيث ارتفاع نسبة التثبيت وانخفاض معدلات الغياب.

وأردف: بعد انتهاء المرحلة الأولى من خطة الانضباط بنهاية العام الدراسي 1438/1437هـ، ونظراً لما بذلته إدارات التعليم من جهود في تنفيذها؛ فقد رأت اللجنة المركزية للانضباط أن يكون هذا التكريم حافزاً للإدارات التي تَمَيّزت في تنفيذ إجراءات الخطة.

جدير بالذكر أن الإدارات العشرة المتميزة في تعليم البنين؛ هي إدارات تعليم (بيشة، جدة، الزلفي، عنيزة، الغاط، القصيم، القنفذة، المجمعة، المخواة، المذنب)؛ بينما إدارات تعليم البنات المتميزة هي (بيشة، جدة، الزلفي، عنيزة، الغاط، القصيم، القنفذة، المجمعة، النماص).

وقد جاء إعلان الإدارات المتميزة دون تحديد مراكز، ووفق آلية اعتمدت على تطبيق المعايير اللازمة للانضباط المدرسي.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock