مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

العيسى يناقش آلية “تعليق الدراسة” مع مديري التعليم الأحد المقبل




يلتقي وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى الأحد المقبل، ولمدة يومين متتاليين، قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمملكة والمكون من وكلاء وزارة التعليم ، ومديري إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة وذلك في اللقاء السنوي الذي تعقده الوزارة وتستضيفه هذا العام إدارة التعليم بمحافظة ينبع.

ويتناول اللقاء في يومه الأول استعدادات الإدارات التعليمية للعام الدراسي المقبل 1440/1439هـ، ونظامي “نور” و”فارس” والاستثمار الأمثل للمخصصات والاعتمادات المالية، وآليات تعليق الدراسة وتطويرها، ومبادرات برنامج هارفارد البنك الدولي لتطوير القدرات التربوية.

فيما يتخلل اليوم التالي للقاء (6) جلسات أبرزها تطبيق نظام المقررات على جميع المدارس الثانوية ، وواقع ومستهدفات تطبيق الرياضة في مدارس البنات ، وتشغيل المدارس الجديدة ، والتحول الرقمي (بوابة المستقبل) ، كما سيكشف اللقاء عن خطة الوزارة لضم المدارس الصغيرة ، ويستعرض أبرز التحديات والحلول التي تواجه مشروع النقل التعليمي.

أعلن ذلك الأمين العام لإدارات التعليم د.راشد الغياض، مشيراً أن اللقاء سيعقد حلقة نقاش تجمع قيادات العمل التعليمي بوزير التعليم ، وأوضح الغياض أن اللقاء يأتي لمواكبة تطلعات القيادة الرشيدة فيما توليه من اهتمام ودعم بالتعليم وتطويره وتحسين فاعليته ، وتحقيق توجهات الوزارة في بناء الاستعداد الفاعل المستدام ، وتجهيز بيئات التعليم والتعلم المتقدمة.

وتوقع “الغياض” أن يخرج المجتمعون بعدد من التوصيات النوعية والتي سيتم العمل على تبني مخرجاتها ضمن برنامج التحول الوطني ، بالإضافة إلى ما سيتضمنه اللقاء من جلسات وورش عمل تركز على جوانب التطوير المهني وتؤطر لسياسة التعليم بالمملكة.

من جهته أكد مدير عام التعليم في محافظة ينبع د.محمد عبدالله العقيبي، جاهزية إدارة التعليم لاستضافة اللقاء الدوري لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمملكة مشيداً بالأدوار التكاملية التي تقوم بها الوزارة لتطوير العمل التعليمي من خلال إقامة هذه اللقاءات التي تهدف لتجويد المخرجات ، وتطبيق أعلى معايير الدقة والمواصفات المهنية.

التعليقات

إكتب تعليقك